نقابات الصحفيين والمهن التمثيلية والموسيقية تدين الاعتداء الإسرائيلى على قطاع غزة


أصدرت كل من نقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، والمهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكى، ونقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هانى شاكر، بيانا رسميا، أدانوا فيه الاعتداءات الغاشمة الصهيونية التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على الفلسطينيين المدنيين من أطفال وشيوخ ونساء وإدانة الاعتداء على المسجد الأقصى.


 

نقابة المهن التمثيلية


حيث جاء بيان نقابة المهن التمثيلية: “بسم الجموع المؤمنة بالحرية من فنانى مصر يدين مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الاعتداءات الغاشمة والهجمات الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل من كل الأعمار بالدقس، وخاصة في حى الشيخ جراح”.


وتابع بيان المهن التمثيلية: “كما يؤكد مجلس نقابة المهن التمثيلية تأييده الكامل لحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه كما يوجه تحية احترام واجلال للفلسطينيين الصامدين في المسجد الأقصى المبارك أمام افتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية واعتداءاتها على المصلين بداخله والعبث بمحتوياته”.


 

نقابة المهن الموسيقية


أما بيان نقابة المهن الموسيقية جاء نصه: “تدين نقابة المهن الموسيقية المصرية وتستنكر كل الاعتداءات الوحشية الصهيونية علي الشعب الفلسطيني مدنيين وأطفال وشيوخ ونساء وتدين الاعتداء علي المسجد الأقصى وكل أحياء القدس وغزة وتطالب العالم الحر والمجتمع الدولي بممارسة دوره الإنساني في منع الكيان الصهيوني من مواصلة الاعتداءات الوحشية علي الشعب الفلسطيني”.


 

نقابة الصحفيين


وجدد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان إدانته الكاملة والشديدة لاعتداءات دولة الاحتلال الإسرائيلية الغاشمة، والتي تصل لمستوى جرائم الحرب وضد الإنسانية، على عموم الشعب الفلسطيني في كل مناطق فلسطين التاريخية، والتي تؤكد في ذكرى النكبة الفلسطينية على الحقيقة التاريخية لدولة الاحتلال باعتبارها دولة العدوان واغتصاب الأرض والحق الفلسطينيين.


كما جدد مجلس النقابة أيضا تحيته لشعب فلسطين الصامد وتحركاته البطولية، على كامل التراب الفلسطيني، والتي أعادت القضية الفلسطينية للصدارة عربيا ودوليا، وصححت مسار النضال الفلسطيني وأنهت محاولات الاحتلال الإسرائيلي وداعميه لتقسيم القوى الفلسطينية.


وحيا المجلس في هذا الإطار الموقف المصري الرسمي الذي أدان منذ اللحظة الأولى الاعتداءات الإسرائيلية، ولم يدخر جهدا طوال العدوان لوقفه وحماية الأرواح والممتلكات الفلسطينية، وأكد طوال الوقت على أنه لا سبيل لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة إلا عبر نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة واستقلال دولته على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.


قرر مجلس النقابة إزاء استمرار عدوان دولة الاحتلال الغاشم وتضامنا مع فلسطين وشعبها الصامد، انضمام نقابة الصحفيين، ودعوة النقابات المهنية المصرية الأخرى للانضمام، لكل الدعاوى القانونية الدولية التي ترفع في الجهات الدولية المختصة، ضد دولة الاحتلال بسبب ممارساتها العدوانية المخالفة للقوانين الدولية والتي تصل لمستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وإعادة فتح حساب بالنقابة لدعم الشعب الفلسطيني لتلقي تبرعات الأشخاص الطبيعية والاعتبارية المصرية، ويتولى مجلس النقابة توصيلها عبر القنوات القانونية المعتمدة.


ودعا النقابات المهنية المصرية الأخرى للانضمام لها، الدعوة لكل من يرغب ويستطيع من المصريين للتبرع بما يحتاجه الشعب الفلسطيني من مواد طبية وإغاثية واغذية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المصرية المختصة لضمان سرعة وصولها للشعب الفلسطيني الصامد.


كما قرر دعوة الاتحاد العام للصحفيين العرب وبالتنسيق مع النقابة المصرية والنقابات والجمعيات الصحفية العربية، لعقد اجتماع افتراضي فوري، لبدء تحرك عاجل في كل الهيئات والمحافل الصحفية القارية والإقليمية والدولية، لكي تتخذ وتعلن مواقف واضحة لإدانة العدوان الإسرائيلي ودعم صمود الشعب الفلسطيني.


وشدد على إعادة التأكيد على كل قرارات الجمعيات العمومية السابقة للنقابة، والتزام كل أعضائها بها، بحظر  كل أشكال التطبيع، مشيرا الى أن قرارات مجلس نقابة الصحفيين تأتي اتساقا مع موقف الصحفيين المصريين الدائم والمستمر تجاه قضية الشعب الفلسطيني العادلة، وكذلك مع السوابق النقابية التي تؤكد دوما على دعمه حتى يحصل على كل حقوقه المشروعة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*