وحدة تكافؤ الفرص بشمال سيناء تواصل حملات مناهضة العنف ضد المرأة


واصلت وحدة تكافؤ الفرص بديوان محافظة شمال سينا، حملاتها التوعوية لمناهضة العنف ضد المرأة، وأعلنت محافظة شمال سيناء فى بيان، أن وحدة تكافؤ الفرص لشئون المرأة بديوان عام محافظة شمال سيناء، نظمت ندوة حول صور العنف ضد المرأة، فى مدرسة الشهيدة نهال العقيد الثانوية الصناعية بنات بالعريش.


وخلال الندوة أكدت حنان حسن رئيس الوحدة، أن الندوة جاءت فى إطار سلسلة الندوات التى تنفذها الوحدة ضمن حملة الـ 16 يومًا تحت عنوان«معًا ضد العنف»، والتى بدأت يوم 25 نوفمبر الجارى وتستمر حتى 10 ديسمبر المقبل لمناهضة العنف ضد المرأة.


وأضاف أحمد شبل مسؤول المبادرات  فى احدى الجمعيات الأهلية ، أن للعنف ضد المرأة صور وأشكال متعددة، وأن للعنف ضد المرأة أبعاد نفسية وجسمانية وروحية واجتماعية متعددة.


وأشارت هاجر صالح، عضو الوحدة، إلى أن الزواج المبكر وزواج القاصرات يعد أحد أنواع العنف ضد المرأة، فضلًا عن تسريب الفتيات من التعليم خاصة فى المجتمعات القبلية والريفية.


وأوضحت ريهام الغزال ، مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحى بإدارة العريش الصحية، أن الاثار السلبية للعنف ضد المرأة لا تتوقف على المرأة بل تمتد لتشمل الأسرة والمجتمع، لذا وجب التعرف على اسباب العنف ضد المراة وكيفية القضاء عليها.


أشارت الغزال، إلى أن العنف الجسدى من أكثر أشكال العنف انتشارًا، حيث يشمل استخدام القوة البدنية ضد المراة مثل الصفع والركل والضرب بادوات تؤدى الى الأذى بجسد المرأة.


أقيم على هامش الندوة ورشة عمل للتعريف بالعنف وصوره وأشكالة والأضرار التى تلحق بالفرد والاسرة والمجتمع نتيجة العنف ضد المرأة، وكيفية القضاء عليه، بجانب توزيع الهدايا على الطالبات المتفاعلات مع الورشة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*