160 شبابا من 10 جامعات مصرية وعربية ينظفون محمية رأس محمد بشرم الشيخ.. صور


شارك 160 شابا وفتاة من عشرة جامعات مصرية وعربية فى حملة نظافة لشاطئ محمية رأس محمد بجنوب سيناء، فى إطار مبادرة جميلة يا مصر التى أطلقتها وزارة البيئة مؤخرا.


 


وأكد الدكتور ممدوح رشوان، أحد المشاركين فى الحملة أن وزيرة البيئة اهتمت بفعاليات، المنتدى، وأشادت بوعى الشباب حول قضايا البيئة المختلفة وأن وزارة البيئة وفرت الأدوات والمعدات التى استخدمها الشباب فى حملة النظافة داخل المياه وخارجها.


 


وأضاف رشوان أن هذه الحملة جاءت ضمن فعاليات منتدى إدارة المخلفات الإلكترونية الخطرة الذى ينفذه برنامج المنح الصغيرة والممول من مرفق البيئة العالمى من خلال جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة جنوب سيناء .


 


وأضاف رشوان أن الشباب المشارك الذى يزور المحمية لأول مرة قد تعرف على طبيعية المحمية ومحتوياتها سواء البحرية والبرية إلى جانب التعرف على أشجار المناجروف وفوائده الاقتصادية والبيئية، مشيرا إلى أن قطاع المحميات الطبيعية بجنوب سيناء، قام بشرح وافى للمادة العلمية والمميزات الفريدة التى تتمتع بها المحمية وطبيعتها الخلابة.


 


ولفت رشوان إلى أنه تم تنظيم جولة بداخل محمية رأس محمد الحديقة الوطنية، والتى تم إعلانها عام ١٩٨٣، وتعد أول محمية طبيعية بمصر، مشيرًا إلى أن الشباب نظم حملة رمزية تطوعية، لتجميع الأكياس البلاستيكية المتطايرة من داخل غابة المناجروف، فى إطار الحفاظ على المحميات الطبيعية من كافة أشكال التلوث وخاصة المخلفات الصلبة والبلاستيكية. لإعطاء الشباب تشجيع للمساهمة فى الحفاظ على البيئة.


 


جدير بالذكر، أن محمية رأس محمد تم ضمها للقائمة الخضراء من قبل الاتحاد العالمي، لصون الطبيعة وان حملة النظافة شملت منطقة قناة أشجار المانجروف بمحية رأس محمد وتبلغ مساحة المحمية ٤٥٣ كم، وتتميز محمية رأس محمد بالتنوع العالى لبيئة الشعاب المرجانية والأسماك، مما يجعلها مقصدًا عالميًا للسياحة.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*