33 ألف طالب يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية داخل 132 لجنة بالغربية


انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، استعداداتها لانطلاق امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021 على مستوى الإدارات التعليمية العشر، حيث يؤدى 33 ألفا و269 طالبا وطالبة بشعب التعليم الصناعي والزراعي والتجاري والفندقي الامتحانات داخل 132 لجنة موزعة بنطاق المحافظة.


ويبلغ عدد التعليم الصناعي 14171 طالبا وطالبة، و4141 طالبا بالتعليم الزراعي، و11523 طالبا وطالبة بالتعليم التجاري، و3434 طالبا وطالبة بالتعليم الفندقي.


من جانبه، أكد المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لـ”اليوم السابع”، أنه تم الانتهاء من تجهيز وفرش جميع اللجان المخصصة للامتحانات وعددها 132 لجنة منها 68 لجنة للتعليم الصناعي و10 لجان للتعليم الزراعي، و47 لجنة للتعليم التجاري، و7 لجان للتعليم الفندقي، على ألا يتعدى عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا.


وأشار إلى تجهيز وفرش 24 استراحة للمراقبين بإجمالي 826 سريرا، وتعقيم وتطهير اللجان والاستراحات كإجراء احترازي للحد من انتشار كورونا، مضيفا أن هناك غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف عمليات بالإدارات لمتابعة سير الامتحانات على مدار اليوم.


وأوضح أنه تم تسليم أجهزة الكاشف الحراري بالليزر لكل لجنة لقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان، وتسليم العصا الإلكترونية الواردة من الوزارة بواقع 2 عصا على كل لجنة.


وأكد أنه تم توزيع وتسليم مخصصات جميع اللجان الواردة من الوزارة من أدوات وقاية للطلاب والعاملين باللجان من كمامات ومطهرات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*