55 مريضا بفيروس كورونا يخضعون للعلاج بمستشفيات جامعة أسيوط


كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن وجود 54 مريض بفيروس كورونا خاضعين للعلاج بالمستشفى الجامعى الرئيسى ، بالإضافة إلى حالة واحدة أخرى بمستشفى الأطفال الجامعى لمريض تحت سن 15 سنة .


وأشار رئيس جامعة أسيوط فى بيان إلى أن الأسبوع الماضى شهد دخول مستشفيات أسيوط الجامعية إلى المرحلة الثانية من خطتها التدريجية لمواجهة هجوم فيروس كورونا المستجد، وذلك بزيادة عدد الأسرة المخصصة لعلاج الحالات المصابة إلى 64 سريرا بدلاً من 48 سريرا، والتى تم التركيز فى تطبيقها على إضافة 16 سرير عناية مركزة ليصل العدد الإجمالى إلى 28 سرير عناية مركزة و36 سرير عناية متوسطة.


ومن جانبه، صرح الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية أن الحالات المصابة بكوفيد 19 هى من منتسبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وأسرهم إلى جانب الحالات الحرجة المحولة من مستشفيات وزارة الصحة، والذى وصل عدد الإجمالى لهم 812 حالة منذ بدء عمل المستشفى الجامعى فى علاج مصابى كورونا.


وعن تفاصيل الحالات الخاضعة للعلاج حالياً، أوضح الدكتور علاء عطية أن الطفل الموجود بمستشفى الأطفال الجامعى حالته مستقرة، أما الحالات الموجودة بالمستشفى الجامعى الرئيسى فتتضمن 31 حالة مستقرة، و23 حالة أخرى بالعناية المركزة .


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*