أسد يقتل مربيه في الرياض… و«الحياة الفطرية»: اقتناء المفترسات مخالف

أسد يقتل مربيه في الرياض… و«الحياة الفطرية»: اقتناء المفترسات مخالف


الجمعة – 4 شهر رمضان 1442 هـ – 16 أبريل 2021 مـ

صورة متداولة للأسد الذي قتل مربيه في الرياض

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

قتل شاب سعودي في الرياض أمس (الخميس)، بأنياب أسد كان يربيه في حادثة مفجعة أثارت تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في بيان عبر خلاله عن بالغ أسفه لهذا الحادث، أن تربية واقتناء المفترسات بشكل عام أمر مخالف لنظام البيئة واللائحة التنفيذية للاتجار في الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها.
وأضاف «تربية المفترسات داخل المنازل والنطاق العمراني يعتبر أمراً ذا درجة عالية من الخطورة من الناحية الأمنية، واستيرادها للأغراض الشخصية أو التجارية ممنوع بموجب أمر سامٍ كريم».
وأكد المركز أنه لم يسبق له إصدار تراخيص استيراد المفترسات لهذه الأغراض، داعياً كافة مقتنييها إلى ضرورة التواصل معه لتسليم ما لديهم من مفترسات لمعالجة أوضاعها بأفضل طريقة ممكنة لكي لا يدخلوا ضمن طائلة المحاسبة القانونية بعد نفاد فترة تصحيح الأوضاع الخاصة بنظام البيئة.
وحث جميع المواطنين والمقيمين على ضرورة تقديم البلاغات اللازمة في حال توفر أي معلومات لديهم عن تربية مفترسات داخل النطاق العمراني ذلك من خلال الاتصال على رقمي الطوارئ (996) و(999) في جميع مناطق المملكة، و(911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.



السعودية


السعودية




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*