أكل رجيم.. أطعمة تساعدك على خسارة الوزن الزائد فى رمضان


على الرغم من أننا نمتنع عن تناول الطعام أو الشراب لساعات طويلة في رمضان، إلا أن الكثيرون يواجهون صعوبة فى إنقاص الوزن الزائد خلال هذا الشهر، حيث تتزايد الإغراءات لتناول الحلويات والإفراط في تناول الطعام بين الإفطار والسحور، ويتخوف البعض من اتباع نظام رجيم لفقد الوزن في رمضان خوفًا من أن يؤثر هذا على طاقته خلال اليوم. 


ولكن وفقًا لما ذكره موقع “healthline” هناك بعض الأطعمة التي يمكن من خلال ضمها إلى مائدتي الإفطار والسحور في شهر رمضان أن تساعدنا على خفض الوزن الزائد. 


أكل رجيم.. البيض


تناول كميات كبيرة من البيض يرفع من مستويات الكوليسترول الضار لدى بعض الأشخاص، إلا أنه يعتبر من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والدهون، مما يساعد على الشعور بالشبع وبالتالى التقليل من تناول الطعام.


 


أكل رجيم.. الخضروات الورقية

 


ينصح بإضافة الخضروات الورقية على  مائدة الإفطار فى رمضان، مثل اللفت، والسبانخ  والكرنب، حيث تساعد على إنقاص الوزن، لإحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والكربوهيدرات وغنية بالألياف الغذائية، كما تحتوى على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن و الكالسيوم ، والذي ثبت أنه يساعد في حرق الدهون .


خضروات الوزن


أكل رجيم.. سمك السالمون


تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون صحية وتساعد على الشعور بالشبع لعدة ساعات، كما تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما إن السلمون يحتوى على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، لذلك ينصح بإضافته لمائدة الإفطار فى رمضان.


 


أكل رجيم.. القرنبيط والبروكلى


تحتوى الخضروات مثل البروكلي والقرنبيط على نسبة عالية من الألياف، حيث تساعد على الشعور بالشبع، كما تحتوى على كميات مناسبة من البروتين،  كما لا تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الأطعمة الحيوانية أو البقوليات .

رجيم
خضروات ومكسرات


 


أكل رجيم.. صدر دجاج و لحم خالي من الدهن


يعد البروتين من العناصر الغذائية التى تساعد على الشعور بالشبع، كما أظهرت الدراسات أن زيادة تناول البروتين إلى 25٪ من السعرات الحرارية اليومية يمكن أن يقلل من الرغبة في تناول الطعام بنسبة 60٪ ،لذلك يفضل تناول أطعمة خالية من الدهون .


 


أكل رجيم.. بطاطس مسلوقة


تساعد البطاطس المسلوقة على فقدان الوزن، حيث تحتوى على نسبة عالية من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، كما تساعد البطاطس على الشعور بالشبع لفترة من الوقت، لذلك ينصح بتناول البطاطس المسلوقة .


 


أكل رجيم.. التونة


تحتوى التونة على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين، كما إنها خالية من الدهون، لذلك ينصح بتناولها ضمن النظام الغذائى المتبع لإنقاص الوزن.

إنقاص الوزن
طماطم وخيار


أكل رجيم.. الفول والبقوليات

 


تساعد الفاصوليا والبقوليات على فقدان الوزن، مثل العدس والفاصوليا السوداء وغيرها، حيث تحتوى على نسبة عالية من البروتين والألياف الغذائية مما يساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*