إصابة طفل بحروق مروعة بعد محاولته تقليد تحديات «لعبة الحبار»

إصابة طفل بحروق مروعة بعد محاولته تقليد تحديات «لعبة الحبار»


الأحد – 25 شهر ربيع الأول 1443 هـ – 31 أكتوبر 2021 مـ

مشهد تحدي قرص العسل ضمن مسلسل «لعبة الحبار» (نتفليكس)

سيدني: «الشرق الأوسط أونلاين»

عانى مراهق أسترالي من حروق مروعة من الدرجة الثالثة في ساقه بعد محاولته تقليد تحدي على تطبيق «تيك توك» مستوحى من المسلسل الشهير «لعبة الحبار» المذاع على منصة «نتفليكس».
وشعر أيدن هيغي (14 عاماً) بالملل خلال الإغلاق في سيدني في وقت سابق من هذا الشهر عندما قرر تجربة تحدي قرص العسل، وهو أحد تحديات المسلسل الكوري الشهير. وينطوي التحدي على صنع شريحة رقيقة من قرص العسل ونحت الشكل المرسوم فيها باستخدام دبوس دون كسره.
ومثل المراهقين في جميع أنحاء العالم، حاول أيدن صنع قرص العسل باستخدام وصفة وجدها على «تيك توك» تجمع بين الماء والصودا والسكر في كوب بلاستيكي.
واستخدم أيدن جهاز «الميكروويف» في صهر الخليط، لكن الكوب لم يكن ملائماً للاستخدام في الميكروويف، ما أدى إلى انفجاره في يده وتدفق الخليط المنصهر إلى ساقيه، وفق ما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقالت والدته هيلين: «لقد استمر الغليان لدرجة حرارة سخيفة، وعندما أخرج الكأس انفجر في يده».
وأحرق السائل المنصهر أجزاء من يد وقدم الصبي الأسترالي. ويعاني أيدن من حروق من الدرجة الأولى في يده وحروق عميقة وتلف في أعصاب ساقه.
وقالت هيلين، التي كانت في غرفة أخرى وقت وقوع الحادث، إن الكثير من أكوابها يمكن وضعها في الميكروويف، لكنّ بعضها ليس كذلك ولا يستطيع الأطفال معرفة الفرق.
وسيقضي أيدن العام المقبل مستخدماً ضمادة ضغط. وقالت والدته: «إنه لأمر مروّع أن مثل هذا العمل البسيط، مثل صنع قرص العسل، يمكن أن يكون له عواقب وخيمة هكذا».
وفي المسلسل الكوري المثير المؤلف من تسع حلقات يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال لكن لها تبعات مميتة سعياً للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.58 مليون دولار). ويثير المسلسل ضجة في العالم منذ بداية بثه في سبتمبر (أيلول) وأصبح محل اهتمام عالمي.



أستراليا


منوعات


نتفلكس




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*