«إنستغرام» يعتذر عن الترويج لحمية غذائية قد تضر ببعض مستخدميه

«إنستغرام» يعتذر عن الترويج لحمية غذائية قد تضر ببعض مستخدميه


الجمعة – 4 شهر رمضان 1442 هـ – 16 أبريل 2021 مـ

شعار تطبيق «إنستغرام» (أ.ب)

نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»

اعتذر تطبيق «إنستغرام» لمستخدميه عن حدوث «خطأ» في الخوارزميات الخاصة به أدى إلى الترويج لحمية غذائية قد تضر ببعض المستخدمين الذين يعانون من «اضطراب الأكل».
وبحسب شبكة «بي بي سي» البريطانية، تقوم إحدى الميزات الجديدة التي طورها «إنستغرام» بتزويد المستخدمين بمقترحات عبر خاصية البحث بناءً على اهتماماتهم. لكن بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل وجدوا أن التطبيق كان يدفعهم للبحث عن مصطلحات مثل «مثبط للشهية» أو «الصوم»، الأمر الذي قد يصيبهم بانتكاسة، وفقاً لعدد من خبراء الصحة.
ويتطلب «اضطراب الأكل» اتباع عادات غذائية معينة حفاظاً على الصحة النفسية والبدنية للمريض.
واعتذر «إنستغرام» عن هذا الخطأ، مشيراً إلى أنه أزال العبارات المؤذية من المنصة.
وقال متحدث باسم شركة «فيسبوك»، المالكة لـ«إنستغرام»، إن الأمر كان «خطأ»، وتم حل المسألة يوم الاثنين الماضي.
لكن المستخدمين الذين لديهم تاريخ من اضطرابات الأكل أخبروا «بي بي سي» بأنهم ما زالوا يستقبلون بشكل متكرر اقتراحات بالاطلاع على محتوى «مضر» على التطبيق.
ويشمل هذا المحتوى أشياء من قبيل منشورات لحساب السعرات الحرارية وبرامج للحمية الغذائية أو التمارين الرياضية لتخسيس الوزن.
من جانبه، قال متحدث «فيسبوك» إن «إنستغرام» يقترح فقط النقاشات حول اللياقة البدنية والأكل الصحي في الجزء الخاص بالاستكشاف على التطبيق.
وأكد المتحدث أن التطبيق يحظر أي محتوى «يروج أو يشجع أو يمجد اضطرابات الأكل»، ويحصر المنشورات التي تعلن عن منتجات لتخسيس الوزن بالأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً.



أميركا


إنستغرام




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*