×

إيطاليا تكشف توأم منحوتة «ديفيد» لمايكل أنجلو في «إكسبو 2020 دبي»

إيطاليا تكشف توأم منحوتة «ديفيد» لمايكل أنجلو في «إكسبو 2020 دبي»

إيطاليا تكشف توأم منحوتة «ديفيد» لمايكل أنجلو في «إكسبو 2020 دبي»

[ad_1]

إيطاليا تكشف توأم منحوتة «ديفيد» لمايكل أنجلو في «إكسبو 2020 دبي»

تم تنفيذها بتقنية ثلاثية الأبعاد


الثلاثاء – 15 شهر رمضان 1442 هـ – 27 أبريل 2021 مـ

المنحوتة التوأم لمايكل أنجلو في «إكسبو 2020 دبي» (الشرق الأوسط)

دبي: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف جناح إيطاليا في معرض «إكسبو 2020 دبي» تركيب نسخة ثلاثية الأبعاد بارتفاع 5 أمتار من منحوتة «ديفيد» للفنان العالمي مايكل أنجلو التي ينتظر أن تكون معلماً ثقافياً في المعرض الدولي الذي ينطلق في الإمارة الخليجية بدءاً من أول أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ولمدة 6 شهور.
وبحسب البيانات الصادرة من «إكسبو 2020 دبي»، فإن الاستنساخ الدقيق استغرق شهوراً من العمل الشاق لفنانين، تضمنت 40 ساعة من المسح الرقمي للعمل الفني الرخامي الأصلي الموجود في فلورنسا، العائد للقرن السادس عشر، وإنشاء نموذج رقمي ثلاثي الأبعاد بدقة 146 من الألف من الملليمتر، وتنفيذ الإنتاج بواسطة إحدى أكبر الطابعات الثلاثية الأبعاد في العالم، وساعات من العمل اليدوي لإضفاء اللمسات الأخيرة.
وجاء الكشف عن المنحوتة التوأم في حفل إعلان اكتمال جناح إيطاليا، بحضور لويجي دي مايو، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، وكلٍ من الشيخ نهيان مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير التسامح والتعايش المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، وريم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»ـ ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب.
وقال لويجي دي مايو: «ندرك أهمية (إكسبو 2020)، بصفته فرصة مهمة للتبادل الثقافي والمعرفي، وتكوين الروابط الجديدة المثمرة، ونتطلع إلى الترحيب بالعالم في جناح إيطاليا في وقت لاحق من العام الحالي، للانطلاق في رحلة غير مسبوقة عبر ماضي بلدنا وحاضره ومستقبله الاستثنائي».
وستكون نسخة «ديفيد» معلماً بارزاً بين كثير من التجارب الثقافية الغنية المتنوعة التي سيقدمها «إكسبو 2020» والدول المشاركة فيه التي يزيد عددها على 190 دولة، احتفالاً بابتكارات البشرية وإبداعاتها على مدار 6 أشهر.
وقالت نورة الكعبي: «لقد أبهرت منحوتة ديفيد الأصلية العالم لقرون عدة، ومثلت رمزاً مميزاً لعصر النهضة، وللثقافة والتراث والحرفية الإيطالية على نطاق أوسع. والإمارات، بصفتها مركزاً للفن والثقافة في المنطقة، وبالنظر إلى مشهدها الفني النابض بالحياة، سعيدة بالترحيب بهذه النسخة الأدق على الإطلاق من التحفة الفنية، ومشاركتها مع الملايين من زوار (إكسبو 2020 دبي)».
وفي أثناء الحفلة التي حضرها داريو نارديلا عمدة فلورنسا، وباولو غليسنتي المفوض العام لإيطاليا لدى «إكسبو 2020 دبي»، أزيح الستار أيضاً عن هياكل السفن المقلوبة الثلاث التي تغطي سقف الجناح الإيطالي، ويحمل كل منها لوناً من ألوان علم إيطاليا الثلاثة. واستناداً إلى شعار «الجمال يجمع الناس»، يقع جناح إيطاليا في منطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي».



إيطاليا


منوعات



[ad_2]

مصدر الخبر

إرسال التعليق

You May Have Missed