ابنة بيكاسو تسلم 9 أعمال لوالدها للحكومة الفرنسية لتسوية قضايا ضريبية.. صور

[ad_1]


سلمت مايا بيكاسو، ابنة الرسام بابلو بيكاسو، للحكومة الفرنسية تسعة أعمال لوالدها، وذلك لتسوية قضايا ضريبية، وحضر مراسم التسليم، فى متحف “بيكاسو”، فى باريس، وزير الاقتصاد الفرنسى برونو لو مير، وفقا لموقع سبوتنيك.


 


وكتب الوزير على موقع “تويتر”: “إنه لشرف لبلدنا أن نتسلم الأعمال الجديدة لبيكاسو كهدية، ستثرى تراثنا الثقافى، مؤكدا أن التبرع فى الواقع صفقة ضريبية ستساعد مايا بيكاسو البالغة من العمر 86 عاماً على سداد ضريبة الميراث.


 

الوزير خلال تسلم اعمال بيكاسو
الوزير خلال تسلم اعمال بيكاسو


وقال “أوليفييه ويدماير بيكاسو”، حفيد “بيكاسو” في مؤتمر صحفي في متحف بيكاسو في باريس: “إن اللوحة هي تعليق على عالم خائف عشية الحرب العالمية الثانية”.

E_4I_MDUUAEhIpX
 


 

E_4JBFyVEAgLiUv
 


وقد تم خلال المعرض عرض لوحة واحدة فقط في المتحف من اللوحات التي تم التبرع بها – “طفل جالس على كرسي وهو يحمل الحلوى” (1938)، كما تشمل التعويضات خمس لوحات أخرى، بما فى ذلك صورة لوالد بيكاسو مؤرخة عام 1895، ومنحوتتان ودفتر رسم، ومن المتوقع عرض المجموعة الكاملة في أبريل 2022.


ويعود أقدم عمل صورة والد “بيكاسو” السيد “خوسيه رويز” – الرسام أيضًا – وهي عبارة عن صورة تقليدية له. أما أحدث الأعمال فهي عبارة عن رأس رجُل، وهي صورة تكعيبية من صيف عام 1971، قبل عامين من وفاة “بيكاسو” عن عمر يناهز 91 عامًا.


من ناحية أخرى تعرض لوحات ومنحوتات فنية من الفن الحديث والمعاصر تعود إلى بابلو بيكاسو، وآندى وارهول، ومارك روثكو، وألبرتو جاكوميتى، للبيع في مزاد علني تقيمه دار “سوثبى” قريباً، وتقدر قيمتها الإجمالية بحوالى 600 مليون دولار، حيث أكدت الدار أن ذلك كان أعلى تقدير على الإطلاق لأي مجموعة تعرض للمزاد.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*