اعرفي الطريقة الصحيحة لتنظيف الارضيات الباركيه.. تضمن له عمر أطول


تتميز الأرضية الخشبية بمظهرها الطبيعي الأصيل، كما أنه يعطي المظهر الأنيق، ولكن مع كل هذا الجمال فهناك الكثير من يرفض تركيبه، بسبب الخوف من عدم المعرفة بطريقة تنظيفه، وذلك لأن الخطأ البسيط فيه يتسبب فى تقشيره أو خلعه أو تكسيره، خاصة مع استخدام المياه مباشرة والتي تعمل على اتلاف الباركيه، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الخطوات التي تعلمك كيفية تنظيف الباركيه بطريقة احترافية وفقاً لموقع “thespruce” كما يلي:


سحب الأتربة بالمكنسة


عليكِ التخلص من الأتربة أول بأول بالمكنسة الكهربائية بدلاً من المقشة لتجنب التجريح وتقشير طبقاته الرقيقة، فالمكنسة قادرة على سحب كل الأتربة من الأركان دون أن تترك شيء بين ثنايا الخشب، وتحافظ عليه نظيفاً.


تنظيف الانسكابات في أسرع وقت ممكن


الانسكابات أمر لا مفر منه خاصة إذا كان لديكِ أطفال، ولكن إذا تركتيها تجف على الأرضية، فإنها ستؤدي إلى جذب المزيد من الأوساخ، فامسحي الانسكابات على الفور بقطعة قماش ماصة خاصة بتنظيف الأرضيات، أو باوراق المناديل ومسحها وتجفيفها جيدا.


استخدام ممسحة رطبة


يفضل استخدام ممسحة ذات قماش ناعم “فايبر” لمسح الأرضيات في حال اتساخها بالطين أو أيّة مادة لزجة، وذلك لتجنب خدش الارضيات، وللتأكد من إزالة كل القاذورات تماماً، على أن تكون القماشة رطبة ومبللة بمنظف خاص بالباركيه.


التربيت الخفيف


عند انسكاب الماء على الأرضيات الخشبية عليك بالتربيت أو الطبطبة الخفيفة باستخدام قطعة قماش جافة بعد المسح لمنع ظهور خطوط عليها.


استخدام الخل


يعد الخل من المكونات الجيدة التي يُمكن استخدامها لتنظيف أو تلميع الباركيه والأخشاب عموماً، ويمكنك تحضير منتج التنظيف المكون من الخل في المنزل، كالآتي:


  1.  الماء والخل: للتنظيف الأوساخ والجراثيم

  2. الماء والخل والزيوت الأساسية: لإضافة رائحة جميلة

  3. الخل والزيت النباتي: للأرضيات التي لا يسمح باستخدام الماء عليها.

أرضية باركيه


 

الباركيه
الباركيه


 

تنظيف الباركيه
تنظيف الباركيه


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*