افتتاح معرض “حكمة الظل وبراءة النور” لمحمد شاكر بجاليرى الزمالك.. الأحد

[ad_1]

أعلن جاليري الزمالك عن بدء الموسم الجديد لعام 2022-2023 بمعرض مميز للفنان السكندري للدكتور محمد شاكر تحت عنوان “حكمة الظل وبراءة النور” حيث يُقام الافتتاح بعد غد الاحد فى الساعة السادسة مساء.


 


والفنان التشكيلى الأستاذ الدكتور محمد شاكر هو العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، والأستاذ المتفرغ بقسم التصوير، وقد تتلمذ على يديه العديد من الفنانين، كما ساهم فى تجميل العديد من المشروعات العامة والخاصة بأعماله الفنية المتميزة من جداريات الفسيفساء والزجاج الملون.


 


واشترك الفنان محمد شاكر أيضا في تجميل العديد من المشروعات العامة والخاصة بأعماله الفنية بالإضافة إلى أعماله المقتناة لدى الأفراد والمؤسسات الرسمية والهيئات الحكومية المصرية والدولية فضلا عن عمله محاضرا فى المجالات الثقافية والفنية بجامعة الإسكندرية ومديريات الثقافة بكل من الإسكندرية وأسوان والدقهلية والبحيرة والقليوبية.


 


كما شارك محمد شاكر فى عدة معارض منها ملتقى الأقصر الدولى الأول للتصوير بالأقصر 2008 ، معرض للفنون التشكيلية ضمن إحتفالية الفرانكفونية بنيودلهى – الهند فى مارس 2010 ، معرض “الفن والسلام” بالمركز الثقافى المصرى بفيينا فى نوفمبر 2013. 


 


وعلى صعيد الجوائز حصل الفنان محمد شاكر على ستة وعشرين جائزة محلية ودولية كمت حصل على 136 شهادة تقدير وميدالية من 1972 حتى عام 1999  منها جائزة معرض شنغهاى فى عيون فنانى العالم بالصين عام 2002.


 


معرض محمد شاكر


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*