السفير السعودي لدى المغرب يكشف تفاصيل عن الشاب التائه

[ad_1]

كشف السفير السعودي في الرباط، عبد الله الغريري، اليوم (الثلاثاء)، أن المواطن الشاب الذي عُثر عليه تائهاً، قد حضر للمغرب في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي من أجل السياحة، ويعاني من تشتت ذهني وفقدان للذاكرة.

وأضاف السفير الغريري، في تصريحات لقناة «روتانا خليجية»، أن السفارة تواصلت مع والده، وأوضح لهم أنه متقاعد عن العمل وعلى تواصل بشكل متقطع مع عائلته منذ وجوده في المغرب، حيث كان يطمئنهم حينها على صحته وأنه بخير، وأن سبب تأخر عودته هو إقفال الأجواء المغربية خلال شهري ديسمبر (كانون الأول) ويناير (كانون الثاني) الماضيين بسبب أزمة «كورونا».

وأشار إلى أنه يتضح من خلال حديث السفارة مع عائلته، أن المعلومات التي كانت لديهم عن وضع ابنهم غير دقيقة، ولم يكونوا قلقين عليه، وعند سؤالهم حول سبب عدم إبلاغهم للسفارة عن وجوده في المغرب وتأخر عودته، أكدوا أنه على تواصل معهم ولم يشكُ أو يطلب أي مساعدة.

وبيّن السفير الغريري في المقابلة التلفزيونية، أن حالة الشاب يتضح منها أنه يعاني منذ فترة من عدم وجود مأوى وعناية مناسبة، كما يعاني من تشتت ذهني وفقدان للذاكرة في بعض المرات، لافتاً إلى أنه استطاع تذكر جميع أفراد أسرته ووالده، إلا أن الذاكرة لا تساعده في بعض المواقف، ولم يستطع تذكر تفاصيل فقدان وثائق السفر خاصته.
https://twitter.com/YaHalaShow/status/1524077192480792580?s=20&t=YoWn5miPB8OwRuQ3Mk6NRQ

ونوّه إلى أن الشاب ليست لديه أي عائلة أو زوجة في المغرب، حيث تم البحث في سجلات السفارة ولم يتضح وجود وثائق أو طلبات زواج من السلطات المغربية.

وأوضح السفير السعودي أن السفارة بادرت منذ انتشار مقطع الشاب، بالتواصل مع السلطات المغربية وتحديد مكانه، وكذلك بالتواصل مع أسرته وطلب تزويدهم بنسخة من هويته ووثائقه الثبوتية للتأكد من شخصيته، حيث تم العثور عليه خلال ساعات وتسلمه من السلطات المغربية ونقله خلال إلى مقر السفارة، ثم تم تقديم الرعاية الطبية له والفحوصات اللازمة، قبل وصوله اليوم إلى السعودية.

كانت حالة المواطن السعودي التائه في إحدى المدن المغربية، قد انتشرت قبل أيام في منصات التواصل الاجتماعي، وطلب حينها المصور من أهله وذويه التعرف عليه ومساعدته في العودة إلى عائلته.




[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*