الطريقة الصحيحة للعناية بشعر طفلك.. اختاري الشامبو المناسب وبلاش تسريحات مشدودة


العناية بالشعر للأطفال مهمة صعبة، وتعتمد طريقة العناية بشعر الطفل على نوع الشعر الذي يمتلكه ومستوى نشاط الطفل، ومن خلال التجربة والخطأ، يمكنك تطوير روتين فعال للعناية بالشعر، كما أنه من المهم تكوين عادات صحية للشعر في وقت مبكر، وفى التقرير التالى يوضح موقع “wiki how” بعض النصائح للعناية بشعر طفلك.


1- اختارى الشامبو وفقا لأحتياجات طفلك:


فكرى في نوع شعر الطفل سواء كان مفرودًا، أو مجعدًا، أو دهنيًا، أو جافًا، كما يجب وضع مستوى النشاط وعمر الطفل في الحسابات، لتحديد عدد مرات غسل شعره بالشامبو، حيث تختلف الاحتياجات من طفل إلى آخر، وقد تضطرين إلى ضبط وتيرة غسل الشعر بالشامبو بناءً على التغيرات في الطقس أيضًا.


يجب غسل شعر الأطفال الصغار بالشامبو حوالي ثلاث مرات في الأسبوع، ويجب غسل الشعر الدهني الأملس بالشامبو مرة يوميًا أو كل يومين، ويمكن غسل الشعر الأملس غير الدهني بالشامبو مرة أو مرتين في الأسبوع.


العناية بالشعر للأطفال


2- اختارى شامبو مناسب للأطفال:


ضعى في اعتبارك الرائحة والنعومة ونوع شعر الطفل عند اختيار الشامبو، على سبيل المثال، إذا كان طفلك يعاني من شعر جاف، يجب أن تبحثي عن شامبو مرطب، وهناك العديد من أنواع الشامبو للأطفال في السوق، وسيتطلب العثور على أفضل أنواع الشامبو التجربة والخطأ.


إذا كان طفلك يعاني من مشكلة في فروة الرأس مثل الصدفية أو التهاب الجلد أو قشرة الرأس، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية حول أفضل شامبو، وإذا كان شعر طفلك ناعمًا أو رقيقًا، جربي شامبو خفيف الوزن لا يثقل شعره.


3- دلكي شعر طفلك بالشامبو:


بللي الشعر جيدًا قبل وضع الشامبو، ثم ضعي ربع كمية الشامبو في يدك، ودلكي فروة رأس طفلك بالشامبو برفق، وتأكدي من شطف كل الشامبو من الشعر بعد الانتهاء، واستخدمى أطراف أصابعك لتدليك فروة الرأس، لكن تجنبي حك أظافرك فيها لأنه يمكن أن يهيج فروة الرأس.


وإذا كان الطفل لديه خصلات شعر مجعدة مشدودة، فلا تجمعى الشعر فوق رأس الطفل، لأن هذا يمكن أن يسبب تشابك الشعر، واضبطى كمية الشامبو التي تستخدمينها بناءً على شعر الطفل، وعلى سبيل المثال، قد يحتاج الطفل ذو الشعر الكثيف إلى أكثر من ربع كمية الشامبو، وقد يحتاج الطفل ذو الشعر الرقيق أو الناعم إلى أقل من ربع كمية الشامبو، وقد تكون فروة الرأس المتهيجة أو الجافة أو المتقشرة علامة على عدم غسل الشامبو بالكامل.

العناية بالشعر - تدليك فروة الرأس بالشامبو
 تدليك فروة الرأس بالشامبو


4- تجنبى تسريحات الشعر التي تسبب التوتر:


يمكن أن تتسبب الضفائر الضيقة وذيل الحصان والمشابك في تساقط شعر الأطفال، وإذا ذكرت الطفلة أنها تعاني من الألم، فقومى بفك الضفيرة أو ذيل الحصان، ويجب ألا تكون تسريحات الشعر مؤلمة أبدًا.

العناية بالشعر - تسريحة الشعر
 تسريحة الشعر


5- تجنبى الكيماويات القاسية:


يمكن أن تؤثر هذه المواد الكيميائية سلبًا على فروة شعر الأطفال، وإذا اخترت تمليس الشعر، انتظري حتى يبلغ الطفل 12 عامًا على الأقل، واطلبى من مصفف الشعر أن يقوم بعمل فرد الشعر، ويجب عدم استخدام صبغات الشعر الدائمة وشبه الدائمة للأطفال دون سن 16 عامًا، واستخدمى منتجات تصفيف الشعر مثل الموس، والجل، والمراهم المصممة خصيصًا للأطفال.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*