العثور على أصداف عملاقة فى الفلبين قيمتها 25 مليون دولار.. اعرف التفاصيل


تحتفل الفلبين بمصادرتها أكثر من 150 طنا من أصداف المحار العملاقة المتحجرة، والتي تصل قيمتها إلى 25 مليون دولار تقريباً، ووفقا لما نشرته شبكة “CNN ” عثر خفرالسواحل الفلبيني على الأصداف، التي تُعرف محلياً باسم “تاكلوبو”، على شواطئ جزيرة “سيتيو جرين” في مقاطعة بالأوان الغربية، وبلغت قيمتها حوالي 1.2 مليار بيزو فلبيني.


المحار الذى تم مصادرته


 


 


 


وتُعد تلك أكبر غنيمة غير قانونية لأصداف المحار العملاقة في المنطقة، لقائد خفر السواحل في بالاوان، العميد البحري جينيتو باسيليو، فيما اعتقل فريق إنفاذ القانون أربعة مشتبه بهم، مع اتهامهم بانتهاك قانون الحفاظ على موارد الحياة البرية الفلبينية وحمايتها “Philippine Wildlife Resources Conservation and Protection Act.


وتنص المادة 27 من القانون، أنه “من غير القانوني لأي شخص استغلال موارد الحياة البرية وموائلها عن قصد لعدد من الأسباب، بما في ذلك الاتجار في الحياة البرية، أو تجميعها”.

المحار الذى تم مصادرته
المحار الذى تم مصادرته


 


وفي بيان له، قال مجلس بالاوان للتنمية المستدامة “PCSD“، والذي شارك أيضاً في العملية، مع الشرطة الفيدرالية الأسترالية، إنه استجوب أحد أعضاء المجموعة التي أخذت المحار، روزالي تيكيلو.


ويساعد المحار العملاق في الحفاظ على الحياة البرية البحرية عن طريق إيواء بعض الحيوانات، والحد من نمو الكثير من الطحالب، وأكدت تيكيلو، أيضا، أن المجموعة المشتبه بها لديها “تصريح للبحث عن الكنوز”، ولكن لا يندرج المحار العملاق بظل ذلك، وفقاً لما ذكره المجلس.


ولا يمكن جمع هذه الرخويات إلا لأغراض متعلقة بالتصنيف، وليس للتجارة، بحسب المجلس، وبمساعدة مع خفر السواحل الفلبيني، ومجموعات أخرى، ويشار إلى أنه صادرمجلس بالأوان للتنمية المستدامة، 324 قطعة من أصداف المحار الضخمة التي تصل قيمتها إلى 160 مليون بيزو فلبيني في جزيرة “جونسون”، في 3 مارس الماضى.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*