العثور على سهم يعود إلى أحد محاربى العصر الحديدى فى النرويج

[ad_1]


اكتشف علماء الآثار سهمًا محفوظًا بشكل مذهل من العصر الحديدي مكتملًا برأسه الحديدي وأغلفة الأوتار والريش الديناميكي الهوائي في النرويج.


ومن النادر أن يتم الحفاظ على حالة السهام التي تعود إلى العصور القديمة لأن الريش الرقيق الذي يساعد في توجيه السهم أثناء الطيران يتحلل عادة بمرور الوقت، حيث قال علماء الآثار إن سهام أوتزي الرجل الجليدي الذي توفي منذ حوالي 5300 عام فيما يعرف الآن بجبال الألب الإيطالية، حافظت أيضًا على حالتها، على الرغم من أن حالتها ليست جيدة مثل حالة هذا السهم الذي يبلغ عمره 1700 عام.


لارس بيلو عالم آثار في قسم التراث الثقافي مجلس مقاطعة إنلانديت بالنرويج ، المدير المشارك لبرنامج علم الآثار الجليدية قال لـ Live Science في رسالة بريد إلكتروني: “السهم المكتشف حديثا هو الأقدم فعمره يبلغ عدة آلاف من السنين”.


وعثر علماء الآثار على السهم الذي يبلغ طوله 31.5 بوصة (80 سم) خلال مسح في موقع لم يكشف عنه في جبال جوتنهايمين في جنوب النرويج حسبما أعلنت مجموعة علم الآثار الجليدية Secrets of the Ice .


وقال بيلو: “ربما يكون أفضل سهم محفوظ وجدناه حتى الآن فعلى سبيل المثال لا يزال الطرف الأمامي لعمود السهم ملفوفا لتقليل مخاطر الكسر عند الاصطدام، “بإحكام” وفي مكانه، على حد قوله، كما توجد بقايا الخيط والقطران المستخدمان في صناعة السهم”.


السهم المكتشف بالنرويج

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*