“الفنون التشكيلية” تفتتح معرض “جذور” فى دار الأوبرا.. اعرف موعد الزيارة


يفتتح  الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان مصطفى عيسى بعنوان (جذور)، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء  19أكتوبر الجارى، بقاعة الباب سليم بمتحف الفن المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية.


ويستمر المعرض حتى يوم 30 أكتوبر الجارى، على أن تكون المواعيد يومياً من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ومن الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة  التاسعة مساءً عدا يوم الجمعة.


وينحاز الفنان مصطفى عيسى فى رؤيته إلى استلهام الحلم ورموزه كحالة تزاوج بين ماهو خاص وماهو عام من خلال المفردة العضوية بشكل عام والإنسان بشكل خاص، وبين ماهو هندسى فى بناء العمل الفنى، ومن ثم فهى رؤية تجنح إلى التعبيرية التجريدية أكثر مما هى تأخذ من السريالية.


أما المؤثرات التى تنعكس على رؤية الفنان فكرياً وفنياً فللأدب والشعر تأثير خاص ينعكس بشكل واضح على رؤية الفنان، كذلك فن السينما فيما يخص المونتاج ويدخل فى إطار البناء والتعامل مع المفردة فى علاقاتها بغيرها وعلاقاتها بالفراغ، ثم الموسيقى التى لها تأثير موازى فى التجربة الإبداعية، أما الإنسان بما في داخله وخارجه فهو المعطى الأول والمحرك إلى دخول التجربة الفنية.


وهناك بالمثل وجود للطبيعة المصرية بأعماله على تنوعها حيث تمهد لاكتشاف ما هو متوارى، وأخيراً الكتابات الفنية سواء عربية أو أجنبية.


والفنان مصطفى عيسى من مواليد البحيرة عام 1955 وهو حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة قسم التصوير عام 1979 من جامعة حلوان وماجستير فى الفنون الجميلة قسم التصوير عام 1993 من جامعة الإسكندرية ودكتوراه الفلسفة فى الفنون الجميلة قسم التصوير عام 2000 من جامعة الإسكندرية .


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*