الناقد صلاح فضل يغادر المستشفى ويعود إلى منزله بعد سلسلة من الفحوصات الطبية

كشف الناقد الدكتور رضا عطية، أن الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية – مجمع الخالدين  عاد إلى منزله موضحا خلال تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه خرج من دقائق من المستشفى، بعدما أنهى سلسلة من الفحوصات الطبية التى خضع لها خلال الأيام الماضية للاطمئنان على صحته.


 


وأشار الدكتور رضا عطية، إلى أن الدكتور صلاح فضل، سوف يعود إلى منزله، ليحظى ببعض الراحة التى يحتاج إليها بعد هذه السلسلة من الفحوصات الطبية.


 


كان الدكتور عبد الحميد مدكور، أمين عام مجمع اللغة العربية، قد أوضح خلال تصريحات لوسائل الإعلام أن الناقد والمفكر الكبير صلاح فضل، الذى يعد قامة نقدية وأدبية وفكرية كبيرة، دخل إلى المستشفى دخولا دوريا لكي يطمئن على سلامة صحته وتجرى له بعض الفحوص والأشعات والتحاليل. 


 


هذا ويعد الدكتور صلاح فضل رئيس مجمع الخالدين علامة فارقة في النقد العربي، بل ويعد من أهم وأبرز النقاد والمفكرين العرب وصاحب مدرسة فكرية ونظرية كبيرة في عالم النقد. 


 


وُلد صلاح فضل عام 1938م وحصل على ليسانس كلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1962م، ونال الدكتوراة في الآداب من جامعة مدريد المركزية عام 1972م، وعمل أثناء بعثته مدرسا للأدب العربي. 


 


بعد عودته لمصر عمل أستاذا للأدب والنقد بكليتي اللغة العربية والبنات بجامعة الأزهر، ومنذ عام 1979م انتقل للعمل أستاذا للنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب في جامعة عين شمس، وعمل أستاذا زائرا للأدب العربي في عدة جامعات عالمية من بينها المكسيك.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*