اليونسكو تستعد لانطلاق قمة تحويل التعليم.. اعرف التفاصيل

تستعد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، اليونسكو، لانطلاق قمة “تحويل التعليم”، والتى من المزمع أن تنطلق يوم 16 سبتمبر الجارى، على أن تعقد فعالياته خلال أيام 16، و17، و19 سبتمبر، فى نيويورك، بالأمم المتحدة.


 


وقالت منظمة اليونسكو، عبر موقعها الرسمى، إن قمة تحويل التعليم تعقد استجابة للأزمة العالمية في التعليم – أزمة المساواة والشمول والجودة والملاءمة. هذه الأزمة، التي غالبًا ما تكون بطيئة وغير مرئية، لكن لها تأثير مدمر على مستقبل الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم. 


 


وأوضحت اليونسكو أن القمة توفر فرصة فريدة لرفع مستوى التعليم إلى قمة جدول الأعمال السياسي العالمي وحشد العمل والطموح والتضامن والحلول لاستعادة خسائر التعلم المرتبطة بالوباء وزرع البذور لتحويل التعليم في عالم سريع التغير.


 


وتأتى هذه القمة، بعد القمة التمهيدية التى عقدتها اليونسكو فى العاشر من يونيو فى العاصمة الفرنسية، باريس، والتى شهدت عقد اجتماعات تخصصية حول مسارات العمل المواضيعية، والمشاركات التى تضم الجهات المعنية الرئيسية.


 


وكان الهدف العام للقمة التمهيدية تطويع المناقشات المتطورة حول تحويل التعليم، وتطوير المحتوى الأولي، وتأسيس رؤية مشتركة وإجراءات مقترحة للقمة، وتحقيق قدر أكبر من الزخم في إطار القمة التى سوف تعقد هذا الشهر، وذلك بهدف تحقيق دفعة للانطلاق والعمل كمرحلة رئيسية في الطريق نحو تأسيس حركة عالمية للتربية والتعليم، وعرض البلدان والرواد في مجال التربية والتعليم، وتقديم منبر للأطفال والشباب والطلاب وأولياء الأمور والمعلمين لمشاركة رؤيتهم وإيصال أصواتهم، والسماح للجهات المعنية بالاجتماع معًا وتوحيد جهودهم لإحداث التحول في التعليم.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*