انتقادات جديدة لمحمد رمضان بسبب سخريته من إسماعيل ياسين

أثار الفنان المصري محمد رمضان، الجدل مجدداً، خلال عرض مسلسله الرمضاني «موسى»، حيث ظهر في مشهد يسخر من الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، وهو ما أثار انتقادات ضده على مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهر رمضان، أمس السبت خلال عرض الحلقة الـ12 من مسلسله، في مشهد يجمعه مع ممثل آخر يجسد شخصية الكوميديان المصري الشهير إسماعيل ياسين، والذي ظهر يتهرب من دفع قيمة مشتريات أخذها من متجر «موسى» الذي يجسده محمد رمضان.

https://www.youtube.com/watch?v=U_brLtti4Wk

ولمدة دقيقة، دار المشهد بين رمضان ومؤدي شخصية إسماعيل ياسين، وأنه يرغب في الحصول على المنتجات دون أن يدفع مقابلها، مرجعاً هذا إلى أنه فنان مشهور ومعروف بين الناس، حتى قال مستنكراً: «إنت ما تعرفنيش؟»، وهو ما لم ينتبه إليه «موسى»، من منطلق عدم معرفته بأي شيء يتعلق بالمجال الفني.

وأثناء الحوار، أدى الفنان الشاب عبد الرحمن أبو ليلة، حركة متعارف عليها لإسماعيل ياسين، وهو ما استنكره «موسى» بعد رحيله عنه، فسخر من طريقة حديثه قائلا: ، ليرد عليه ساخرا «إنت بتعمل كده ليه يا راجل إنت».

ودخلت حفيدة الفنان المصري الراحل سارة ياسين، على خط الأزمة، وانتقدت المشهد والممثل، مؤكدة أن المشهد «مالوش لازمة».

وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية: «المشهد لا داعي له مالوش لازمة، ولا يوجد له صلة بشخصية إسماعيل ياسين سوى شخص يقلده ليس أكثر»، وأضافت «إسماعيل ياسين سيظل أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، والوحيد صاحب أعمال سميت باسمه، وستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 عاما من وفاته».

وانتقد رمضان من قبل الفنان إسماعيل ياسين، وقال في حوار صحافي سابق لصحيفة مصرية: «أنا ضد أفلام إسماعيل ياسين الله يرحمه، التي قدمها عن الجيش كلها، لأنني لا أحب أن نصدر أن العسكري المصري بهذا الشكل، أو يمشي وتقع منه أشياء ويسخر منه الناس».

ولا يكاد الجدل المرتبط باسم محمد رمضان ينقطع عن ساحات التواصل، فسبق أن أثار زوبعة من الانتقادات بعد إلقائه عملات نقدية وهو في قارب مائي بمسبحه الخاص، تعليقا على تغريمه 6 ملايين جنيه مصري تعويضاً عن الضرر الذي لحق بالطيار المصري أشرف أبو اليسر، بعد أن دخلا في نزاع قضائي، بعد أن تسببت صورة نشرها رمضان من داخل طائرة خاصة بسحب رخصة الطيار أبو اليسر مدى الحياة. وظهر رمضان في الصورة وكأنه هو من يقود الطائرة، ونشر مقطعا مصورا بعد ذلك برفقة الطيار، ويذكر أن إجراءات السلامة الجوية لا تسمح لأي شخص بدخول قمرة القيادة أثناء الرحلات الجوية إلا أفراد الطاقم فقط، وذلك وفقاً لقوانين الطيران الجوية التي تحظر دخول الركاب أو التعامل مع قائد الطائرة أو مساعده.

وتوفي أمس السبت الطيار أبو اليسر بأحد المستشفيات الخاصة، بعد إصابته بمشاكل صحية بالقلب، وعلق رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع «إنستغرام» وكتب: «إنا لله وإنا إليه راجعون… الطيار أشرف أبو اليسر في ذمة الله، ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء، ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه».





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*