انطلاق مهرجان القوارب المصنوعة من عبوات الحليب الكرتونية في لاتفيا.. فيديو


احتفل مواطنو جمهورية لاتفيا بمهرجان القوارب الفريدة من نوعها المصنوعة من عبوات الحليب الكرتونية الفارغة، ونشرت شبكة روسيا اليوم، لقطات من أجواء البهجة التي يعيشها السكان خلال سيرهم في المياه بقوارب الكرتون.


وصُنعت قوارب المهرجان من 30 ألف عبوة حليب كرتونية فارغة، ويقام المهرجان كتقليد سنوي في مدينة جيلجافا احتفالا بيوم الحليب والخبز والعسل في جمهورية لاتفيا.


مشاركة وطنية فى المهرجان


 

مهرجان القوارب
مهرجان القوارب


 


وجرت العادة أن يتسابق أكثر من 150 بحاراً في سباق القوارب الكرتونية الترفيهي في مياه جيلجافا بلاتفيا، ويستهلك البحارة أكثر من 30 ألف كرتونة من علب الحليب في بناء القوارب التي أثبتت متانتها وكفاءتها وسرعتها في السير واختراق المياه مع تجذيف حماسي من المشاركين.

احتفالات المهرجان
احتفالات المهرجان


 

صور من المهرجان
صور من المهرجان


ويعد سباق القوارب الكرتونية جزءاً من مهرجان للترويج للمواد الزراعية والمنتجات المحلية، ويشتمل على مسابقات للطهي والأكل بين المواطنين في لاتفيا.


وبالانتقال الى دولة أوروبية أخرى تقيم مهرجانا سنويا، نقلت أبقار سويسرية في مشهد غريب بطائرات هليكوبتر من المراعى الجبلية التي تقيم فيها إلى قاع مروج جبال الألب السويسرية المرتفعة للمشاركة في استعراض الأبقار السنوي، وتم نقل الأبقار في سويسرا جوًا إلى قاع مروج جبال الألب في مشهد غريب.


وأُخذ حوالى 10 من الابقار بواسطة مروحية من التلال لصعوبة الوصول إلى الكثير من المراعى عبر استخدام السيارات، بالإضافة إلى إصابة بعض الأبقار وصعوبة مشيها، حيث تم النقل بواسطة استخدام حزام شبكي وتم تعليقها بطول كابل أسفل المروحية أثناء تحليقها في السماء.




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*