بالفيديو| داعية يوضح جزاء الصابرين: “إوعى تفتكر إن لما ربنا


05:47 م


الخميس 02 سبتمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

قال الشيخ، أحمد المالكي الداعية الإسلامي، إنه عندما ننظر في كتاب الله- عز وجل- نلاقي انه سبحانه ذكر الصبر في القرآن الكريم في حوالي 90 موضعا، ومن ضمن هذه المواضع، قول الله تعالى في سورة الزمر “إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ”.

وأضاف الداعية، في لقائه ببرنامج،” بيت دعاء” المذاع عبر فضائية،” أن ربنا-سبحانه وتعالى- أكد ان الصبر خير لأهله وأقسم ربنا على ذلك، مستشهدا بقول الله -تعالى- في سورة النحل “وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ”.

وتابع الداعية قائلًا إنه عندما تصاب المرأة بشيء ما تقول،” هو ليه ربنا غضبان عليا”، ناصحا لها بعدم تقولي ذلك، وهذا لأن سيدنا الإمام أبو حامد الغزالي يقول كلاما مهما جدًا وهذا الكلام يكتب بماء العيون “إذا رأيت الله-عز وجل- يحبس عنك الدنيا ويكثر عليك الشدائد والبلوى، فاعلم أنك عزيز عنده، وأنك عنده بمكانة، وأنه يسلك بك طريق أوليائه وأنبيائه وأصفيائه، وأنه ما اختار الدنيا لهم لكنه خبأ الخير عنهم، وأعطى الدنيا لفرعون وقارون وأشباهه”.

وأوضح المالكي أن الشاهد في ذلك أنه عندما يحبس الله عن أي إنسان الدنيا ويبتلى ولكن هذا الانسان صابر على أقدار الله- تبارك وتعالى- يأخذ الثواب والأجر العظيم.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*