بالفيديو| 3 آيات من قرأها كل يوم حفظ الله له أولاده.. ينصح ب


07:07 م


السبت 30 أكتوبر 2021

كتب- محمد قادوس:

نصح الداعية الإسلامي الشيخ محمد أبو بكر، بأنه على الإنسان ان يعد ليوم القيامة، وأن يعد لكل سؤال جوابا لأنه سوف يمثل أمام محكمة القاضي فيها الواحد الديان، كتب على بابها لا ظلم اليوم، إن الله سريع الحساب.

وقال الداعية الإسلامي: لو قال الإنسان يا رب انا لم يصلني الإعلان بالحضور، ولا المحضر وضع عنواني خطأ فيقول الله يا عبدي أو ما كنت تقرأ في الدنيا “مالك يوم الدين”، وهل من مالك ومليك ليوم الدين غيري؟

وأضاف أبو بكر، عبر برنامجه “إني قريب” المذاع عبر فضائية “النهار”: لو قال الانسان يا رب اين المصير، فيكون الرد “يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ* وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ”، لو قال الانسان يا رب انا اريد أن استأنف في الحكم، فيقول الله تعالى “مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ”، فيكون الطريق الوحيد في هذا هو ان تتخلص من حقوق العباد، وان تخلص وتؤدي حق الله- سبحانه وتعالى-.

وأوضح الداعية أنه يوجد ناس كثيرة جدًا تتكلم عن مشكلتها مع أولادها، مشيرا إلى انه توجد ثلاث آيات في القرآن الكريم، الذي يحرص عليها كل يوم باستمرار في الصباح يرى عجبًا في هديه للأولاد وسكينتهم، والآيات هي:

1ـ قول الله-تعالى-في سورة الأحقاف،” رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.

2ـ قول الله-تعالى-في سورة الفرقان،” رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

3ـ قول الله-تعالى-في سورة الشعراء،” رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ* وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ* وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيم”.

ونصح أبو بكر كل الإنسان ان يحرص على هذه الآيات يقرأها كل يوم في الصباح باستمرار وبعد شهر واحد يظهر تغير كبير جدًا في حال الأولاد.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*