بالفيديو| 3 نصائح تتغلب بها على الشيطان.. ينصح بها رمضان عب


03:25 م


السبت 30 أكتوبر 2021

كتب- محمد قادوس:

كشف الدكتور رمضان عبد الرازق، عضو اللجنة العليا للدعوة بالأزهر الشريف، عن عبادات ينكد بها الإنسان على الشيطان مثلما ينكد علينا كل يوم، مشيرا إلى ثلاثة أمور، وهي:

1ـ عند النوم، مشيرا الى ان الانسان من الممكن أن يتذكر مواقف من 10 سنين او تنكد عليه إلا عند النوم، على الإنسان ان يقول، “أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”، عن يساره، ويظل الإنسان يذكر الله، فيقول الشيطان نام أحسن.

2ـ تقرأ آية السجود في القران الكريم، مستشهدا في ذلك بقول الله-تعالى-في سورة الحج “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”، وفي قول الله-تعالى-ايضًا في سورة العلق “كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِب”، مشيرًا إلى انه يوجد 15 آية بها سجود لله رب العالمين في القرآن الكريم.

3ـ عند الخلوة، وعندما يغلق الانسان بابه على نفسه ولا يوجد أحد في البيت إلا أنت فيحصل حرب، فيكون عن يمين الإنسان فريق من الملائكة، وعن يساره فريق الشياطين، ففريق الملائكة يقول اذكر الله وادعه أو اقرأ القرآن، ولكن فريق الشياطين يقول اتصل بواحده وانظر إلى صور قبيحة أو افتح المواقع كذا في أي معصية.

وأضاف عبد الرازق، في لقائه ببرنامج “الدنيا بخير” المذاع عبر فضائية “الحياة” أن ابن القيم يقول: كان الواحد من الصحابة إذا خلا بنفسه قال أهلًا بملائكة ربي، لا اعدمكم الله مني خيرا خذوا على بركة الله.. سبحان الله والحمد الله”، ناصحًا كل الإنسان ان يفعل أي ذكر أو أي طاعة أو أي عبادة او يقرأ آيات القرآن، فهذا يكون إكراما للملائكة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*