بدء فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولى لفن النحت


 تنطلق فعاليات الدورة الـ26 من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، يوم الإثنين المقبل 1 نوفمبر الحالى، والذي تنظمه وزارة الثقافة ، ممثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع محافظة أسوان، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تأجيل انعقاد الدور السادسة والعشرين من سمبوزيوم أسوان للنحت، والذي كان من المفترض أن تعقد خلال يناير الماضي .


وتشهد دورة هذا العام، مشاركة ” 12″ من الفنانين المصريين والأجانب؛ حيث يشارك هذا العام من الفنانين الأجانب : ألكسندر أرمين ” روسيا ” ، كاتي بوردين دوتو” البرازيل”، كريستوفر ماهون “إيرالندا”، سيلفان بات “بليجكا“.


ومن مصر يشارك الفنانون : مروة مجدي، ميسون مصطفى ، محمد الصياد، عبد الرحمن البرجي، كما يشارك بورش الشباب الفنانين:  أحمد طه، أحمد محمد حافظ، باهر أبو بكر، عماد عزت، إنجي عمارة، زينة أبو العلا، مروة يسري، مريم عصام.


ومن جانبه أعرب الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع الصندوق عن سعادته ببدء فعاليات الدورة الحالية من السمبوزيوم بعد تأجيله في يناير الماضي وفقا لقرارت مجلس الوزراء، وأضاف أنه يتولي هذا العام ادارة السيمبوزيوم هذا العام الفنان ناثان دوس قوميسرا عاما، و تختتم فعالياته في العاشر من ديسمبر 2021.


وأكد ” عبد الوهاب” على أن السمبوزيوم يعد أحد العلامات الفنية البارزة التى تشهدها الساحة الثقافية كل عام، لذا حرص الصندوق كل تسخير كافة الجهود من أجل خروج هذه الدورة بما يتناسب مع مكانة وقيمة هذا الحدث الدولي الفريد.


ويعد سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت، الأول والأقدم في المنطقة العربية للنحت على الأحجار، وأسسه الفنان المصري آدم حنين عام 1996 مستخدما جرانيت أسوان الشهير.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*