بيت السيحمى يستضيف حفل فرقة المايسترو .. 29 ديسمير

يستضيف مركز إبداع بيت السحيمى بشارع المعز التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، حفل فرقة (المايسترو) بقيادة إيمان جنيدي، فى السابعة مساء الخميس 29 سبتمبر 2022.


 


وتقدم الفرقة باقة مختارة من الأغانى منها العتبة جزاز، رنة خلخالى يامة، هنا مقص وهنا مقص، مين قالك تسكن فى حارتنا، من حبى فيك يا جاري، وفى يوم وليلة.


 


يذكر أن فرقة «المايسترو» تأسست منذ 3 أعوام على يد الفنانة إيمان جنيدي، لتكون أول سيدة تقود فرقة مصرية تتألف من حوالى 40 عازف، حصلت على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، إلى جانب إشادات من كبار الملحنين، حصلت على 7 جوائز منها الجائزة الثانية فى مسابقة أفضل مايسترو بمهرجان الفيوم، ومهرجان إبداع فى دورته السادسة.


ت السحيمى أو بيت الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى هو بيت عربى ذو معمار شرقى متميز يقع فى حارة الدرب الأصفر المتفرعة من شارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية فى قلب مدينة القاهرة. يتكون البيت من قسمين أحدهما قبلى والآخر بحري، أنشأ القسم القبلى الشيخ عبد الوهاب الطبلاوى سنة 1058هـ / 1648م. وقد دون هذا التاريخ على طراز خشبى على أحد جدران البيت، أما القسم البحرى فقد أنشأه الحاج إسماعيل بن إسماعيل شلبى سنة 1211هـ/1797م ودمجه فى القسم الأول وجعل منهما بيتاً واحداً. عرف المنزل باسم بيت السحيمى نسبة إلى آخر من سكنه، وهو الشيخ محمد أمين السحيمى شيخ رواق الأتراك بالجامع الأزهر. وقد خضع البيت إلى عملية تجديد شاملة فى حقبة التسعينيات، ويتبع منطقة آثار شمال القاهرة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*