بيع ملحمة “الكوميديا الإلهية” بـ441 ألف دولار فى مزاد عالمى

[ad_1]

حققت الكوميديا الإلهية للشاعر الإيطالى دانتي أليجييري رقمًا قياسيًا فى مزاد أقامته دار كريستيز ضمن مبيعات المكتبة الخاصة لأبرز تاجر كتب أثرى فى جيله وهو ويليام إس ريس.


 


وشهد المزاد الذى أقامته دار كريستز منافسة قوية للحصول على النسخة المطروحة من الكوميديا الإلهية للشاعر الإيطالى دانتي أليجييري، إذ تم بيعها بـ 441000 دولار وهو رقم فاق المبلغ التقديرى الذى تم تحديده قبل بدء المزاد، وكان يتراوح بين 100 ألف إلى 150 ألف دولار أمريكى.


 


ووفقا لوسائل الإعلام الأجنبية فقد شهد المزاد الذى نظمته دار كريستيز مشاركة عالمية لمشترين من خمس دول.


 


الملهاة الإلهية أو الكوميديا الإلهية هي شعر ملحمي ألفه دانتي أليجييري ما بين 1308 حتى وفاته عام 1321. وتعد الكوميديا الإلهية العمل الرئيسي للشاعر الإيطالى دانتي وهي من أهم وأبرز الملحمات الشعرية في الأدب الإيطالي.


 


يرى الكثيرون بأن الكوميديا الإلهية تعد من أفضل الأعمال الأدبية في الأدب على المستوى العالمي، حيث تحتوي الملحمة الشعرية على نظرة خيالية بالاستعانة بالعناصر المجازية حول الآخرة بحسب الديانة المسيحية، وتحتوي على فلسفة القرون الوسطى كما تطورت في الكنيسة الغربية “الكاثوليكية الرومانية”. تنقسم الكوميديا الإلهية إلى ثلاثة أجزاء: الجحيم، المطهر، والجنة.


 


ويعد قسم الجحيم الأشهر في هذه الملحمة، ويتألف من 34 مقطعًا أو أنشودة، بينما يتألف كل من القسمين الآخرين من 33، أي أن الكوميديا الإلهية مكونة من 100 مقطع أو أنشودة ككل. وتتألف الملحمة من 14233 بيتاً شعرياً. 


 


والملحمة هي عبارة عن رحلة خيالية قام به دانتي في الممالك الثلاث “الجحيم والمطهر والجنة” في الآخرة بحسب أحداث الملحمة استغرقت أسبوع؛ يومان في الجحيم، وأربعة في المطهر، ويوم في الجنة.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*