تعرف على أغلى 4 لوحات لـ فان جوخ .. “الحقول” تعرض بـ 45 مليون دولار

[ad_1]


تظهر لوحات فنسنت فان جوخ فى مزادات العالمية من حين لآخر، وليس من الغريب أن تجلب اللوحات مبالغ ضخمة، وخلال السطور المقبلة نستعرض أغلى خمس لوحات للفنان العالمى تم بيعها  فى المزادات، بالإضافة إلى واحدة ستعرض في مزاد كريستيز خلال شهر مايو المقبل، والتى من المفترض أن تدخل قائمة الأغلى مبيعا لأعماله الفنية.


 لوحة الدكتور بول غاشية


لاتزال لوحة الدكتور بول غاشيه تحمل الرقم القياسي لأغلى عمل للفان جوخ، على الرغم من بيعها منذ فترة طويلة عام 1990م، في دار كريستيز بـ 83 مليون دولار، إلا أن هذا السعر يعادل اليوم 180 مليون دولار.


 لوحة عامل الحقل


بيعت لوحة عامل الحقل بمبلغ 81 مليون دولار في عام 2017م، والتى تم رسمها خلال إقامة فان جوخ في ملجأ خارج سان ريمي دي بروفانس، وقد استوحى موضوع اللوحة من غرفة نومه المتواضعة.


لوحته الشخصية بدون لحية


 بيعت صورة فان جوخ الشخصية بدون لحيتة بـ 72 مليون دولار عندما تم بيعها بالمزاد مرة ثانية عام 1998، حيث أن صور فان جوخ الذاتية تحظى بتقدير كبير لأنها لم يبق منها سوى عدد قليل.


منظر طبيعي تحت سماء عاصفة


تم رسمها فى آرل بعد أن قام فان جوخ بتشويه العمل، اللوحة تصور الزهور الربيعية مع زوجان يتجولان على الجانب الأيسر، تحت سماء مثيرة، وقد بيعت اللوحة بـ 54 مليون دولار في عام 2015.


الحقول


 فى يوم 12 مايو، سوف تقدم دار كريستيز للفنون بنيويورك لوحة الحقول لفان جوخ التى تصور الحقول القريبة من جبال الألب، ويتوقع المزاد أن اللوحة قد تصل قيمتها إلى 45 مليون دولار.


لوحات فان جوخ 


 

لوحات فان جوخ (3)
لوحات فان جوخ 


 

لوحات فان جوخ (4)
لوحات فان جوخ 


 

لوحات فان جوخ (5)
لوحات فان جوخ


 

لوحات فان جوخ (1)
لوحات فان جوخ 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*