تعرف على مواقف المعارض المحلية.. كيف يستعد الناشرون للمعارض الدولية؟

[ad_1]


قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن حركة المعارض المحلية سوف تقل خلال الفترة المقبلة نظرا لوجود جدول مزدحم فى أجندة المعارض العربية والدولية خلال الفترة المقبلة، مثل معرض الرياض، ومعرض الشارقة، ومعرض جدة، ومعرض الخرطوم، فضلا عن الاستعداد لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى يناير المقبل.


وأضاف “عبده” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أن رغم ذلك سوف يكون هناك معارض محلية أيضا حسب خريطة معارض الهيئة والتى تقام بالتعاون مع اتحاد الناشرين، مشيرا إلى أن هناك عدة معارض من المنتظر أن تقام خلال الفترة المقبلة من بينها معرض المنوفية الدولى للكتاب.


فى السياق ذاته أكد رئيس اتحاد الناشرين المصريين، أن معرضا للكتاب سوف تقيمه دار المعارف فى أسيوط بمناسبة احتفالات نصر أكتوبر المجيدة، سوف يعرض أعمال العديد من الناشرين، كما أن معرض “أسرة تقرأ.. أمة تنهض” الذى تقيمه الدار فى كل أشهر الصيف، لا يزال مستمر فعالياته فى محافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن المعرض يعرض أعمال عشرات دور النشر المصرية.


يذكر أن فعاليات الدورة الخامسة من معرض دمنهور للكتاب، انطلقت الأسبوع الماضى بمكتبة مصر العامة بدمنهور، بمحافظة البحيرة، وتستمر فعالياته حتى يوم 28 سبتمبر الحالي، ويشهد المعرض هذا العام حراكًا ثقافيًا غير مسبوق بمشاركة أكثر من 30 من دور النشر وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة لتواصل البحيرة عاما بعد عام النجاح والتميز. ويشارك فى المعرض بدورته الجديدة، جميع قطاعات النشر بوزارة الثقافة، فضلاً عن عدد من المؤسسات الصحفية القومية، ويشهد أيضا تواجد مبادرة ثقافتك كتابك، التى تقدم كتب للجمهور بأسعار مخفضة، لتشجيع زوار الموقع رض على القراءة واقتناء الكتب لرفع الوعى ونشر المعرفة والقضاء على الأفكار الظلامية.

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*