تقرير لـ تحالف الأمريكى للمتاحف: 40% من العاملين فقدوا رواتبهم خلال كورونا


نشر التحالف الأمريكى للمتاحف دراسة استقصائية جديدة حول تأثير الوباء على العاملين فى المجال الثقافى، ما يوضح التأثير المدمر للأزمة على القطاع ككل، ووفقًا للتقرير الذى نشره “آرت نيوز”: فإن 57% ممن شملهم الاستطلاع يشعرون بالإرهاق، بينما 59% سينصرفون عن العمل لأن الأجور المنخفضة ستؤدى إلى تغيير وظائفهم.


وفى رقم آخر ، كان نحو ربع موظفى المتاحف الذين شملهم الاستطلاع عاطلين عن العمل منذ العام الماضى، حيث أن أكثر من 40 % من المستجيبين فقدوا دخلهم أثناء الجائحة، وفى المتوسط ، كان هؤلاء المستجيبون يتقاضون 30 % من رواتبهم العادية، كان الضغط شديدًا بشكل خاص على الاستشاريين والمقاولين المستقلين، حيث تم إلغاء عقود أكثر من نصفها أو تأجيلها إلى أجل غير مسمى.


كما كشف التقرير عن تأثير العرق والجنس على كيفية تعامل العمال مع الأزمة الصحية، زأفاد المشاركون فى BIPOC ، الذين يمثلون حوالى 20% من الذين شملهم الاستطلاع ، بوجود ضغوط مالية أكبر وموارد مالية أقل من المستجيبين البيض، كانت النساء أكثر عرضة من الرجال للإبلاغ عن زيادة عبء العمل والضغط.


ويستند تقرير AAM إلى البيانات التى تم جمعها الشهر الماضى من 2666 ردًا ، وهو جزء بسيط من 726000 وظيفة فى المتاحف فى قطاع المتاحف قبل انتشار الوباء. وقالت المجموعة الصناعية فى تقريرها ، إن الأرقام قد لا تمثل العدد الفعلى للموظفين المتأثرين بالوباء ، حيث وصل المسح إلى الموظفين الحاليين بسهولة أكبر من أولئك الذين تم تسريحهم ، وكذلك من هم فى الفئة العليا والمتوسطة.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*