جورج مارتن طفل “بيتوتى” صنع الممالك السبعة بخياله .. فى عيد ميلاده


جورج مارتن George Raymond Richard Martin .. كاتب فريد من نوعه، استطاع أن يحفر اسمه فى قلوب عشاق الأدب والدراما بخياله الخصب وتحفته الملحمية الرائعة أغنية الجليد والنّار A Song of Ice and Fire والتى تحولت رواياتها إلى مسلسلات عالمية.


فى مثل هذا اليوم، 20 سبتمبر لعام 1948 ولد جورج رايموند ريتشارد مارتن George Raymond Richard Martin في بايون، نيوجيرسى، وكان الولد الوحيد لأختيه اللتين تصغرانه سنا وهما دارلين وجانيت، وكان والده ريموند كولنز مارتن بحار إيطالي الأصل، أما والدته مارجريت برادي مارتن فتعود أصولها إلى إيرلندا.


A Song of Ice and Fire


 


فى طفولته لم يكُن جورج مارتن George Martin محبا للحركة، فنادرا ما كان يبتعد عن منزله، لكنه رغم صغره كان ذو خيال خصب، جعله يحلق إلى عوالم كثيرة، حفزته على حب الكتابة منذ أن كان طفلا فى المرحلة الابتدائية.


ففى تلك المرحلة، شرع جورج مارتن George Martin الطفل فى كتابة قصص خيالية ذات لمسة من الرعب، كان يبيعها إلى أصدقائه فى المدرسة أو فى منطقته السكنية، وحينما وصل إلى المرحلة الثانوية انتقل إلى مستوى آخرٍ من الكتابة، فترك الرعب واتجه إلى عالم القصص الخيالية والشخصيات الخارقة التى كان يستوحيها من الأفلام التى يشاهدها.

Game of Thrones
Game of Thrones


 


بعد تخرجه عام 1966 ارتاد جورج مارتن George Martin جامعة نورث ويسترن وواصل شغفه بالكتابة وحاز فى عام 1970 على شهادةٍ جامعيّةٍ في الصّحافة وفي العام التالي حاز على شهادة ماجستير في نفس المجال.


فى عام 1991 طرأت عليه فكرة سلسلة روايات أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire أى قبل خمس سنوات على نشر أول رواية من الملحمة الفانتازية الشهيرة، وفى البداية اعتقد أنها ستكون سلسلة مكونة من ثلاث روايات فقط.


وفى عام 1996 صدرت أول رواية من أغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire بعنوان لعبة العروش Game of Thrones عام 1996، وأصبح بعد إطلاقه للرواية الرّابعة من السلسلة  A Feast for Crows عام 2005، الكاتب الأكثر مبيعا فى ذلك العالم، كما حقّق نفس اللقب مُجدّداً عام 2011 مع إصداره للكتاب الخامس  A Dance with Dragons، واليوم أصبح جورج مارتن من أغنى الكُتّاب في العالم، منذ أن قدرت ثروته فى عام 2016 بحوالي 65 مليون دولار.


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*