جولة فى صندوق مجوهرات كيت ميدلتون.. قطع تاريخية من الملكة والأميرة ديانا


من المؤكد أن دوقة كامبريدج تتمتع بذوق رائع عندما يتعلق الأمر بالمجوهرات، سواء كانت الأقراط المرصعة بالماس المفضلة لديها أو القطع الأيقونية التي أعارتها لها الملكة، ناهيك عن المجوهرات القديمة التي نقلتها الأميرة ديانا، فهذه كلها من أثمن الأحجار الكريمة.


فى التقرير التالى نرصد  أبزر قطع المجوهرات التى تمتلكها كيت ميدلتون:


مجموعة قلادات كيت ميدلتون: 


– عقد كارتييه:


حضرت كيت ميدلتون حدثًا قبل أولمبياد لندن وهي ترتدي عقد كارتييه ترينيتي، كانت قيمته 50 ألف جنيه إسترليني في ذلك الوقت، وسلسلة 18 قيراط تتميز بألماس مرصوف بالإضافة إلى ثلاث دوائر متشابكة من الذهب الوردي والأصفر والأبيض، وقال متحدث باسم قصر سانت جيمس عن القلادة: “إنها قطعة شخصية كانت تمتلكها منذ بعض الوقت”.


عقد كارتييه


 


– عقد أسبرى لندن:


أثناء حملها بالأمير جورج في فبراير 2013، خرجت الدوقة في لندن مرتدية قلادة Asprey London المفضلة لديها، تحتوى القلادة على حجر جمشت مركزي محاط بألماس مرصع، وكلها مرصعة بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا وتصميم القلادة مستوحى من الأزرار الموجودة على الملابس الإنجليزية القديمة.

مجوهرات كيت ميدلتون
مجوهرات كيت ميدلتون


 


– عقد من اللؤلؤ:


في نوفمبر 2017، شوهدت كيت وهي ترتدي قلادة من أربع خيوط من اللؤلؤ للاحتفال بالذكرى السبعين للملكة إليزابيث والأمير فيليب في قلعة وندسور، وتحتوي القطعة على مشبك ماسي مركزي وقد تم تصنيعها باستخدام مجموعة من اللآلئ المزروعة قدمتها الحكومة اليابانية إلى الملكة إليزابيث، وكانت ترتديها الأميرة ديانا خلال الثمانينيات.

عقد من اللؤلؤ


عقد من اللؤلؤ


 


– عقد الملكة إليزابيث:


كانت كل الأنظار تتجه نحو عقد كيت الجذاب عندما حضرت بورتريت جالا في عام 2014، و تحتوي قطعة كارتييه الرائعة على 38 ماسة وكانت هدية للملكة إليزابيث من نظام حاكم حيدر أباد في حفل زفافها على الأمير فيليب.

عقد الملكة إليزابيث
عقد الملكة إليزابيث


 


مجموعة أقراط كيت ميدلتون:

 


– قرط الملكة إليزابيث:

 


ارتدت الدوقة زوجًا من الأقراط التي أعارتها لها الملكة خلال جولة كامبريدج الملكية في اسكتلندا في عام 2021، وقد تم تسليم المجوهرات المصنوعة من الياقوت الأزرق إلى صاحبة الجلالة عندما قامت بجولة في دول الخليج في عام 1979.

حلق الملكة إليزابيث
حلق الملكة إليزابيث


 


– قرط الأميرة ديانا:


مع فستانها الرائع، والماكياج الذي لا تشوبه شائبة والمظهر الأنيق، لم يكن هناك أي شيء لم نحبه في مظهر السجادة الحمراء لدوقة كامبريدج فى حفل البافتا 2019، ولكن كان هناك أحد التفاصيل التي برزت حقًا، وهى أقراطها. ارتدت كيت زوجًا من الأقراط المتدلية الرائعة التي كانت في يوم من الأيام تخص الأميرة ديانا لهذه المناسبة، وهي المرة الأولى التي ترتديها فيها على الإطلاق.


كانت هذه الأقراط في الأصل هدية زفاف للأميرة ديانا، وهي جزء من مجموعة مجوهرات قدمها ولي العهد السعودي الأمير فهد، و أعطى الأمير وليام الأقراط إلى كيت، وقامت الدوقة بتحديث التصميم، لقد أصبحوا أحد الأقراط المميزة لكيت على مر السنين.

حلق الأميرة ديانا
حلق الأميرة ديانا


 


– حلق من أحجار اللافندر آيوليت:


في واحدة من أولى رحلاتها الساحرة بعد حفل الزفاف الملكي، أبهرت الدوقة حفل عشاء ARK السنوي العاشر (العائد المطلق للأطفال) مرتدية أقراط Links of London Effervescence Bubble Stiletto،  مصنوعة من أحجار اللافندر آيوليت التي تتلألأ في مجموعات، كانت الأقراط المتدلية الفضية مكملة تمامًا لفستان جيني باكهام اللامع.

حلق اللافندر
حلق اللافندر


 


– حلق زمرد:

 


في فبراير 2018، خرج دوق ودوقة كامبريدج لقضاء ليلة متألقة في حفل البافتا، و بدت الدوقة الحامل مذهلة في ثوب أخضر من تصميم إحدى المصممات المفضلات لديها، جيني باكهام، ومع ذلك، كان عشاق المجوهرات متحمسين للغاية لاختيارها للأحجار الكريمة، بما في ذلك العقد المذهل والأقراط الزمردية.

حلق الزمرد
حلق الزمرد


 


حلق مرصع بالثريا:

 


في حفل البافتا لعام 2011، أرتدت كيت مع فستانها من ألكسندر ماكوين  زوج مذهل من الأقراط المرصعة بالثريا على سبيل الإعارة من الملكة إليزابيث.

حلق خاص بالملكة إليزابيث
حلق خاص بالملكة إليزابيث


 


مجموعة خواتم كيت ميدلتون


– خاتم الخطوبة:

 


مما لا شك فيه أن العنصر الأكثر شهرة في صندوق مجوهرات كيت هو خاتم الخطوبة، اختارت حماتها الراحلة الأميرة ديانا بنفسها الماسة غير العادية، وهي بيضاوية من الياقوت الأزرق الملكي، بعد أن اقترحها الأمير تشارلز في عام 1981.


وقال ويليام في يوم إعلان خطوبتهما: “إنه أمر خاص جدًا بالنسبة لي، نظرًا لأن كيت خاصة جدًا بالنسبة لي الآن، فقد كان من الصواب الجمع بين الاثنين، لقد كانت طريقتي للتأكد من أن والدتي لم تفوت فرصة اليوم والإثارة، وحقيقة أننا سنقضي بقية حياتنا معًا.”


 الحجر المركزي المذهل عبارة عن حجر ياقوت بيضاوي عيار 12 قيراطًا، وهو أحد الأحجار الكريمة المفضلة للأميرة ديانا، في حين تم ترصيع 14 ماسة سوليتير حوله من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا.

خاتم الخطوبة
خاتم الخطوبة


 


– دبلة الذهب:

 


ترتدى كيت دبلتها الذهبية التقليدية بشكل أنيق بجانب خاتم خطوبتها، وهى مصنوعة من الذهب الأصفر الويلزي وتشبه نفس المجموعة التي ترتديها كل من الملكة الأم والملكة إليزابيث الثانية.

الخاتم الذهب
الدبلة الذهب


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*