حفل توقيع ومناقشة كتاب”50 رسمة وأكثر عن المرأة” للفنانة دعاء العدل..الاثنين

تشهد مكتبة البلد، حفلا لتوقيع ومناقشة كتاب “50 رسمة وأكثر عن المرأة” للفنانة دعاء العدل، وذلك يوم الاثنين، 26 سبتمبر الجارى، فى تمام الساعة السابعة مساء، بمقر المكتبة فى شارع محمد محمود وأمام الجامعة الأمريكية، ويناقش كتاب “50 رسمة وأكثر عن المرأة” للفنانة دعاء العدل فنان الكاريكاتير عمرو سليم، ويدير اللقاء فنان الكاريكاتير مخلوف.


 


50 رسمة كاريكاتير أنجزتهم الفنانة دعاء العدل عن تعامل المجتمع المصري مع المرأة، اشتبكت من خلالهم مع القوانين التي تخص المرأة، وقدمت من خلالهم تجربة جديدة فى عالم فن الكاريكاتير الذي يناقش الأحداث اليومية. 


 


يشار إلى أن الفنانة دعاء العدل رسامة كاريكاتير تخرجت فى كلية الفنون الجميلة، قسم ديكور مسرح وسينما، وبدأت نشر أعمالها الفنية فى الصحف المصرية، وإلى جانب الكاريكاتير قدمت أيضا أعمالا فى مجال رسوم الأطفال.


 


ومن قبل قالت دعاء العدل خلال استضافتها فى إحدى البرامج الإعلامية أنها لم تكن تسعى إلى اقتحام عالم الرجال لفن الكاريكاتير “ولكنى كنت موهوبة وأعشق هذا الفن” أما عن كتابها فأوضحت أنه يتضمن مجموعة أفكار التى تهم المرأة من بينها ما يعبر عن المجتمع الذكورى ومحاولة تهميشه لدور المرأة لدرجة أنه ينظر لها وكأنها بمثابة “كرافت” فى بدلة الرجل من أجل الزينة، وغيرها من الرسومات.


 


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*