حفل فرقة ران بقصر الأمير بشتاك.. الأحد

[ad_1]


يقيم مركز إبداع بيت الغناء العربي “بقصر الأمير بشتاك”، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة والنصف مساء الأحد 28 أغسطس، حفل فرقة “ران” للفنانة رانيا الجنايني.


 


وتقدم مجموعة من الأغنيات منها: “سقف يالي معانا”، “يا أسمر يا سكر”، “الحلو في الفراندة”، “تحت الشباك”، “حلاوة شمسنا”، “أه ياللي”، “يا شوارع يا كباري”، “يا حضرة العمدة”، “سلم علي”، “لاتجبلي شكلاتة”، “خالي البيه”، “خضرة”، “تلت سلامات”، “يا عيني علي الصبر” وغيرها من الأغنيات.


 


الفنانة رانيا الجنايني مطربة وعازفة عود، تخصصت بتدريب عدد من الأطفال ذوي الهمم لحفلات منها المواهب الذهبية قادرون باختلاف، أنا المصري، وكان الحفل قد تأجل بسبب أحداث حريق كنيسة ابو سيفين الأحد الماضي، وما استتبعه من ايقاف الأنشطة الفنية بقطاع الصندوق حدادا علي ارواح الضحايا.


 


قصر الأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.


 


هذا القصر في البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي، وقد أوشك علي الانهيار بعد زلزال 1992 – وقد تم إصلاح القصر بالأشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه، وقصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلي عام 1339م-740هـ .

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*