حقائق عن العائلة الملكية البريطانية..كيت أول عروس جامعية وإليزابيث ملكة بالصدفة


تنتشر أخبار العائلة الملكية البريطانية السياسية، وأحياناً الخلافات بينهم، ويحرص الكثير على متابعتها، مثل تصريحات الأمير هارى وزوجته عن عنصرية العائلة فى التعامل مع طفلهما قبل ولادته، وفى الماضى عن خيانة تشارلز لديانا فى الصحف والمجلات والقنوات الإخبارية، ولكن توجد بعض الأسرار الخاصة التى لا يعرفها الكثير عن العائلة الملكية البريطانية، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “insider“.


معلومات لا تعرفها عن العائلة الملكية البريطانية


غير مسموح لأفراد العائلة بالتقاط صور ذاتية أو توقيع


لا يُسمح لأفراد العائلة الملكية بالتوقيع للعامة على تذكارات خوفًا من الاحتيال والنصب، لكن ميجان ماركل، كسرت هذه القاعدة من قبل في ظهورها العلنى الأول مع الأمير هاري، كما تمنع الأسرة إلتقاط صور سيلفى، ويبدو هذا القرار يعود للملكة إليزابيث التى رفضت هذا الاتجاه خوفاً للتعرض لمخاطر أمنية.


ميجان ماركل


كيت ميدلتون أول عروس ملكية حاصلة على شهادة جامعية


حصلت الأميرة، كيت ميدلتون، على درجة علمية في تاريخ الفن من جامعة سانت أندروز، نفس الجامعة التى تخرج فيها الأمير ويليام عام 2005، ثم ميجان ماركل الحاصلة على درجة علمية في المسرح والدراسات الدولية من جامعة نورث وسترن في عام 2003.

كيت ميدلتون
كيت ميدلتون


إليزابيث أصبحت ملكة بسبب تنازل عمها


لولا تنازل الملك إدوارد السابع عن العرش بشكل غير متوقع في عام 1936، ليتزوج من أمريكية، وتولي شقيقه والد الملكة إليزابيث، الملك جورج السادس، لم تكن إليزابيث ستصبح ملكة بريطانيا، حيث أدى هذا الأمر إلى تتويج إليزابيث فى عام 1953.

الملكة
الملكة


العائلة كانت لا تمتلك لقب


قبل عام 1917 لم يكن للعائلة المالكة لقب عائلي، حتى أطلق جورج الخامس لقب وندسور على اسم العائلة، وعندما تولت الملكة إليزابيث منصب الملكة، أرادت هى والأمير فيليب أن يتبنى أحفادهما، الذين ليس لديهم ألقاب ملكية مناسبة مثل صاحب السمو الملكي أو الأمير أو الأميرة، الاسم الأخير مونتباتن – وندسور لتمثيل علاقتهم ببيت وندسور.

الأمير وليام وزوجته وشقيقه هارى
الأمير وليام وزوجته وشقيقه هارى


الملكة تستخدم طلاء أظافر واحد فقط


تستخدم الملكة إليزابيث الثانية، طلاء أظافر واحد وهو “Essie’s Ballet Slippers“، وسعره 9 دولارات، منذ عام 1989 وترفض استخدام أى نوع غيره.

الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية


ممنوع على الأسرة تناول المحار


بعض أفراد الأسرة لا يتبعون هذه القاعدة بدقة، إلا أنها قاعدة فرضت كإجراء وقائي لتجنب الإصابة بالتسمم الغذائى.

محار
محار


الملكة ليست مطالبة برخصة قيادة أو جواز سفر


لا تمتلك الملكة رخصة القيادة أو جواز السفر، على الرغم من أنها قادت السيارة مرات عديدة وسافرت إلى أكثر من مائة دولة.

صورة أخرى للملكة
صورة أخرى للملكة


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*