خطوات الحصول على مكياج صيفى ثابت طول اليوم.. عشان تبقى واثقة فى نفسك


تعانى كل امرأة في فصل الصيف من فوضى المكياج بسبب التعرق الذى يتسبب في ذوبان كريم الأساس والكحل وأحمر الشفاه، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع عدة نصائح للحصول على مكياج صيفى ثابت، والتمتع بجمال طبيعى مشرق، حتى فى الأيام الحارة، وفقاً لموقع”goodhousekeeping”.


 


نصائح للحصول على مكياج صيفى ثابت

 


ترطيب البشرة


العناية بالبشرة والاهتمام بها أمر مهم فيمكن استخدام مرطب خالٍ من الزيوت في الصباح، واختيار كريم أساس خالى من الزيوت ليتناسب مع المرطب.


 


طبقة كريم واقى من الشمس


يجب الحرص على حماية البشرة من أشعة الشمس، عند طريق وضع كريم واقى من الشمس، قبل المكياج، مع تذكر وضع واقى الشمس كل ساعتين.


 


برايمر قوى


يمكن وضع برايمر المكياج، على البشرة، لأنه يساعد على تثبيت المكياج، والشعور وكأنه طبقة إضافية ثقيلة، ليبدو المكياج بشكل طبيعى.


 


التقليل من استخدام المكياج


ولتقليل استخدام المكياج يمكن استخدام مرطب ملون وكونسيلر خفيف، لأن المكياج يذوب فى الطقس الحار، ولهذا يجب التقليل من وضع المكياج لتبدو البشرة طبيعية.


 


وضع البرونز


ينصح بوضع البرونز على النقاط العالية بالوجه، حيث تظهر أشعة الشمس بشكل طبيعى على الجبهة وعظام الوجنتين والذقن والأنف، كما أن البودرة البرونزية هى أسهل فى الاستخدام وأقل احتمال للذوبان فى حرارة الصيف.


 


أحمر الشفاه


لا يفضل استخدام ألوان أحمر شفاه داكنة فى فصل الصيف، ويمكن استبدالها بألوان فاتحة أو الإكتفاء باستخدام قلم تحديد الشفاه، لتجنب ذوبان أحمر الشفاه والحصول على مظهر غير لائق.


 


تجنب أحمر الخدود


أحمر الخدود يحقق التوازن بمكياج الوجه، لكن لا ينصح باستخدام أحمر الخدود البودرة، في الصيف، لتجنب ذوبانه مع التعرق ويفضل استبداله بأخر كريمى.


 


وضع رذاذ التثبيت


وآخر خطوة لعمل مكياج يدوم طوال اليوم، هو رش الوجه ببخاخ تثبيت المكياج، للحصول على مكياج ثابت طوال اليوم.


مكياج

وضع المكياج
وضع المكياج

وضع مكياج
وضع مكياج


 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*