رجل أعمال بريطانى يعثر على مفاجأة غير متوقعة فى سيارة اشتراها من مزاد


فى مفاجأة غير متوقعة، عثر رجل أعمال بريطانى من مقاطعة بيركشاير البريطانية، على كمية ضخمة من الهيروين، في سيارة اشتراها في مزاد، إذ وجد تسع عبوات من الهيروين.


وكان رجل الأعمال ريتشارد لوكاس البالغ من العمر 29 عامًا، قد أشترى سيارة سيات إيبيزا هاتشباك مقابل 500 جنيه إسترلينى، فى مزاد، وعندما بدأ فى فحص السيارة، عثرعلى عبوات من الهيروين مخبئة فى صندوق السيارة ومقصورة العجلة الاحتياطية، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.


الرجل البريطانى


 


وقال لوكاس لصحيفة ذا صن البريطانية :”كان معى ابنتى التي تبلغ من العمر عامين، وكان علي أن أصرف انتباهها“.


وتابع لوكاس: “اتصلت بالشرطة، لكنهم رفضوا المجيء، في النهاية، قمن بقيادة السيارة عدة كيلومترات إلى أقرب مركز شرطة، وكشف لى رجال الشرطة، أن ما كان في السيارة هى مخدرات من الدرجة الأولى، كنت في حالة صدمة“.


وأكد منظمو المزاد أن السيارة تم فحصها بدقة قبل عرضها في المزاد، وتم فتح تحقيق في الحادث.


ومن جهة أخرى شهدت الشرطة الهولندية استقبالا للروبوت الآلى الأمنى الخاص بالبحث عن الأدلة كعضواً جديداً في قواتها الخاصة وهو كلب آلى بأربع أرجل يُطلق عليه اسم “سبوت”، واستُخدم لأول مرة في مارس فى وظيفته الأساسية حالياً وهي دخول مختبرات المخدرات.


قالت مارجولين سميت، رئيسة قسم العمليات الخاصة “يعتبر مختبر المخدرات على الدوام مكاناً محفوفاً بالمخاطر بالنسبة لنا، نظراً لوجود مواد خطرة باستمرار، لكن تبقى احتمالية وجود مجرم يحمل سلاحاً نارياً قائمة”.


وأثار الكلب البوليسي الآلي”سبوت” المطور والذي أثار ضجة كبيرة على الإنترنت الخدمة مع الشرطة في معامل المخدرات، ويعتمد سبوت على كاميرات وأجهزة استشعار أخرى، وهو مفيد نظرا لقدرته على السير عبر المداخل وإزالة العوائق الصغيرة، يتم توجيهه عبر جهاز تحكم عن بعد.


تعد الشرطة الهولندية أول قوة شرطة في أوروبا تستخدم الكلب البوليسي الآلي الذي قامت شركة “بوستون دياناميكس” بعرضه لأول مرة في 2016.


وبالرغم من ذلك، يقول المتعاملون إن الكلاب البوليسية الحقيقية تتفوق على سبوت في معظم الحالات عندما يتعلق الأمر بالكشف عن المخدرات، ولم تكشف سميت عن تكلفة الروبوت لكنها قالت إنها ستكون تقريبا نفس تكلفة توظيف شرطي بشري، نحو 44 ألف يورو (53 ألف دولار) سنويا.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*