روتين العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب.. اهتمى بترطيبها واختارى غسول مناسب

[ad_1]


تعتبر العناية  بالبشرة المصابة بحب الشباب من أهم طرق العناية الواجب اتباعها بحرص  لتجنب زيادة المشكلة، وضمان علاجها في أقرب وقت، ولهذا نستعرض في التقرير، أفضل روتين للعناية بالبشرة المصابة بحب الشباب،  وفقًا للخطوات التي أشارت إليها نورهان حسن أخصائية العناية بالبشرة  والشعر.


 روتين العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب:


 غسول الوجه:


يعتبر اختيار الغسول من أوائل الخطوات التي يمكن اتباعها في روتين العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب،  لذا يفضل اختيار نوع غسول مناسب لنوع البشرة ويفضل أن يكون تحت إشراف الطبيب المتخصص .


 


 الترطيب:


يعتقد الكثير أن البشرة الدهنية المصابة بالحبوب غير قابلة للترطيب ولكن هذا خطأ  شائع، حيث تحتاج لاتباع نظام ترطيب خاص بها ويفضل أن يكون ترطيب طبيعي وخالي من الزيوت ويفضل  تحت إشراف طبيب ولكن في حالة الترطيب المنزلي يفضل استخدام  القليل من زيت جوز الهند لترطيب البشرة .


 


غسل الشعر :


إذا كانت البشرة شديد الإفرازات الدهنية من الطبيعي أن يكون الشعر دهني وفي حالة تساقط الشعر على الجبهة يمكن أن تزيد من ظهور حب الشباب، لذلك لابد من الحفاظ على  نظافة الشعر الدهني.


 


كريم واقي من الشمس:


يجب اختيار كريم واقي الشمس يتم اختياره بعناية شديدة ولابد أن يكون مناسب لنوع البشرة لأن البشرة الدهنية لها نظام خاص وعناية خاصة مختلفة عن باقي أنواع البشرة، لذا لابد أن الحرص عند اختيار النوع المناسب ويفضل وضعه كل ساعتين.


 


 التعامل معها كالتعامل مع بشرة الأطفال: 


وقالت خبيرة العناية بالبشرة:” البشرة المصابة بالحبوب يفضل أن يتم التعامل معها مثل التعامل مع بشرة الأطفال ويفضل عدم هلكها بالمغسولات والتجارب ولكن يفضل ان يكون اتباع خطوات للعناية بالبشرة وتحت اشراف الطبيب، كما لا يفضل اتباع روتين بشرة إحدى الصديقات لأن كل بشرة تختلف عن الأخرى كما يوجد العديد من أنواع حب الشباب”.


 وتابعت: يمكن عمل جلسات تنظيف ولكن بأحد المراكز الطبية تحت إشراف طبيب المتخصص في حالة الإصابة بحب الشباب، كما يحذر عمل مقشرات للجلد “.


العناية بالبشرة 


 

روتين العناية بالبشرة المصابة بحب الشباب
 حب الشباب


 


 


 


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*