«سيجيت» الأميركية تطور أسرع قرص صلب على الإطلاق

طورت شركة “سيجيت” الأميركية للصناعات الإلكترونية قرصا صلبا ثنائي الرؤوس، بمعنى أنه يحتوي على منظومتين منفصلتين لكتابة البيانات واسترجاعها على أجهزة الكمبيوتر.

وبعد سنوات عديدة من الأبحاث، كشفت “سيجيت” النقاب عن القرص الصلب الجديد ثنائي الرؤوس والذي أطلقت عليه اسم “ماك 2”. ويتوافر هذه القرص الصلب حاليا للشركات فقط، بمعنى أنه ليس متوافرا للبيع في الأسواق للأفراد.

وأفاد الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورغ” المتخصص في التكنولوجيا أن سرعة نقل البيانات للقرص الصلب الجديد تصل إلى 524 ميغابايت في الثانية، وهي تزيد بواقع الضعف مقارنة بالاقراص الصلبة التقليدية المتوافرة حاليا، ويقارب القرص الجديد في كفاءته الأقراص الصلبة الجديدة ثابتة الأجزاء.

وتشير التقارير إلى أن كفاءة أداء القرص الصلب “ماك 2” تواكبها معدلات استهلاك أعلى للطاقة حيث يصل معدل استهلاكه للطاقة إلى 2. 7 وات عندما يكون في مرحلة عدم التشغيل، مقابل خمسة واتات فقط للأقراص الصلبة التقليدية، وإن كان من الممكن تشغيله على نمط الطاقة المتوازنة “باور بالانس” من أجل توفير الطاقة، مع مراعاة أن هذه الخاصية تقلل كفاءة القرص الصلب بنسبة 50 في المئة.

ويرى الباحثون في تقديراتهم أن القرص الصلب الجديد يوفر قوة أداء تزيد بنسبة 200 في المئة مقارنة بالأقراص الصلبة النظيرة، مع زيادة في استهلاك الطاقة بنسبة 144 في المئة.





مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*