صدر حديثا.. طبعة جديدة لـ “علاقات خطرة” للدكتور محمد طه


صدرحديثا عن دارالشروق للنشر، فى القاهرة كتاب “علاقات خطرة” للدكتورمحمد طه، الذى سبق وأن صدرعن دارتويا للنشر فى عام 2017.


يتحدث الدكتور محمد طه فى كتاب علاقات خطرة عن تلك العلاقات الطيبة التى هي إكسير الحياة، والترياق الوحيد ضد الذبول الروحي، والموت النفسي، وكيف أن العلاقات المؤذية هي أكبر سارق للحياة، ودافن للنفس.. ومُستنزِف للروح.. فكل علاقة في حياتك.. ممكن تكون علاقة شافية.. وممكن تكون علاقة خطرة.


ويعد كتاب علاقات خطرة بمثابة نواقيس الخطر، ونواميس الشفاء، ففيه يتحدث الدكتور محمد طه معك – كقارئ – عن علاقتك بنفسك.. وبجسمك.. وعن الثلاثة أشخاص “اللي عايشين جوَّاك”، هتكتشف هوأنت في علاقة معينة بتكون نفسك، ولَّا بتكون حد تاني! واللي قُدامك بيتعامل معاك زي ما أنت، ولَّا بيلبِّسك صورة حد غيرك! هنشوف نتيجة اضطراب ولخبطة علاقاتنا مع الآخرين.. خاصة القُريبين مِننا.


أيضا يستعرض الكتاب بعض أنواع وأشكال العلاقات، التي من المُهم أن يلتفت أويحذر الإنسان منها قبل فوات الأوان، ومن ثم يتجه إلى تلك الأبواب التى عليه فتحها ليحدث التغير فى حياته.


ويتناول  كتاب “علاقات خطرة” أنواع وتفاصيل العلاقات الإنسانية التى قد تكون ضارة أو مؤذية لأصحابها ولمن حولهم وكيفية الوعى بهذه العلاقات وعلاجها وتجنب آثارها.


فيما يعد كتاب “الخروج عن النص” أحد أهم الكتب التى تتضمن الكثير من المشكلات النفسية التى يتعرض لها الإنسان، ويكشف عن خبايا العقل الباطن للإنسان بطريقة مبسطة ودقيقة فى الوقت ذاته، كما يقترح الكثير من الحلول لتخطى هذه الأزمات النفسية.


جدير بالذكر أن الدكتور محمد طه، استشارى ومدرس الطب النفسى بكلية الطب جامعة المنيا، زميل الكلية الملكية البريطانية، عضو الجمعية الأمريكية للعلاج النفسى.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*