علماء أثار بريطانيون يكتشفون أنقاض مدينة تجارية قديمة تعود للحقبة الرومانية


اكتشف علماء أثار بريطانيون، مدينة تجارية رومانية غنية، خلال مسحهم لحقل بالقرب من نورثهامبتونشاير، يمر عبره خط سكك الحديد HS2 الذي يربط بين لندن وبرمنجهام.


ووفقا لما نشرته شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، فإن العلماء اكتشفوا هذه المدينة الرومانية القديمة على عمق نصف متر تحت طبقة ترابية، وقد فاق هذا الاكتشاف توقعات العلماء، وأشار التقرير إلى اكتشاف العلماء طريقًا عرضه 10 أمتار ومباني سكنية وصناعية وأكثر من 300 قطعة نقدية معدنية وما لا يقل عن أربعة آبار.


وكان يوجد في هذا المكان قبل الغزو الروماني عام 43 ميلادية، قرية، توسعت بعد الاحتلال الروماني، وبنيت فيها وغيرها من المناطق الزراعية والصناعية، مساكن حجرية.


بعض الأشياء المكتشفة


ويشير الطريق المكتشف، إلى أن المدينة كانت مركزا تجاريا كبيرا، لأن عرض الطرق في المراكز السكنية في عهد الإمبراطورية الرومانية كان 4 – 5 أمتار، لذلك فإن عرض الطريق المكتشفة يثير الاهتمام، كما كان نهر شارويل المجاور للمكان طريقا تجاريا مائيا.


وتشير القطع النقدية المكتشفة والوزنات المستخدمة في الموازين، إلى وجود نشاط تجاري كبير، وقد عثر علماء الآثار في هذا المكان أيضا على مجوهرات وأوان زجاجية وخزفية جلبت من بلاد الغال.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*