فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان شعر العامية وختام مهرجان القاهرة للمونودراما

[ad_1]

يقام اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والثقافية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، حيث تنطلق فعاليات مهرجان شعر العامية في دورته السادسة، دورة الشاعر الرائد “بيرم التونسي”، فى أتيليه القاهرة، وقررت إدارة المهرجان تكريم اسم الشاعر الكبير بيرم التونسي والذي يحتفي الأتيليه بإحياء تراثه الشعري الحافل بمجموعة من الدراسات النقدية إلى جانب تكريم الشعراء جمال بخيت، مسعود شومان، مجدي السعيد، سمير الأمير.


 


وتختتم فعاليات مهرجان أيام القاهرة الدولى للمونودراما في نسخته الخامسة، لمؤسسة ورئيسه المخرج الدكتور أسامة رءوف، والمهداه لاسم الراحل خالد صالح.


 


وتنظم مكتبة مصر العامة ندوة بعنوان مكافحة الانتحار، وذلك في الواحدة ظهرا، تُقدمها سماح ربيع، عضو الكلية الملكية للأطباء النفسيين وأستاذ الطب النفسي طب حلوان، وتتناول الندوة ثلاثة محاور وهم: مقدمة عن الانتحار، مراحل الانتحار، بالإضافة إلى أنواعه وأسبابه والوقاية منه.


 


وتستضيف قاعة سينما الهناجر، صالون العمارة والسينما بالتعاون مع مشروع “القاهرة عنوانى””أرواح في المدينة “محمود التميمي بالتعاون مع بيت المعمار المصري في تمام الساعة السادسة، كذلك بيت السحيمي عرض للاراجوز وخيال الظل في تمام الساعة السابعة مساء.


 


ويحيى الفنان مدحت صالح حفلا غنائيا، بمصاحبة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقي العربية، وقيادة المايسترو أحمد عامر، على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، ويبدأ الحفل في الـ 8 مساء.


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*