فعاليات اليوم.. عرض مسرحية “فانتازيا الهروب” وحفل مجدى القاسم بأوبرا الإسكندرية


يقام اليوم الأحد 11 سبتمبر 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:


 

يقيم بيت المعمار المصري: ضمن فعاليات وزارة الثقافة للاحتفاء بالقاهرة عاصمة الثقافة في دول العالم الإسلامي ندوة “الوثائق والتطور العمراني للمدينة” مع د.عماد أبو غازي، وذلك في تمام الساعة 6 مساء.


 


ينظم بيت السحيمي، حفل فرقة النيل للآلات الشعبية، إخراج عبد الرحمن الشافعى في تمام السعة 7 مساء، كما يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية عرض مسرحية “فانتازيا الهروب” تأليف عبد الرحمن كمال إخراج علي عثمان 8 مساء، ويقيم ندوة ومناقشة كتاب (زمرد الولهان) سيناريو وحوار د. فوزى خضر عن رواية الحجرالعاشق للأديب أحمد فضل شبلول، الساعة 6.30 مساء، مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.


 


تقيم الدار المصرية اللبنانية مناقشة وحفل توقيع كتاب “العمران: فلسفة الحياة في الحضارة الاسلامية ” للكاتب خالد عزب يدير اللقاء الكاتب الصحفي أشرف راضي ويناقشه الكاتب عمار علي حسن وذلك الساعة السابعة مساءً، في مكتبة البلد في شارع محمد محمود بوسط البلد.


 


يقام معرض فنى تشكيلى بأتيلية القاهرة “جماعة الفنانين والكتاب” برئاسة الفنان التشكيلى الدكتور أحمد الجناينى للفنانة التشكيلية “نهى شطا”، يفتتح المعرض فى تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد الموافق 11 من شهر سبتمبر الحالى، ويقوم بإفتتاح المعرض الدكتور محمد إسحاق عميد كلية التربية الفنية الأسبق والدكتورة فاطمة عباس وينتهى فى 17 سبتمبر.


 


تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان “اليوجا والطاقة”، وذلك في تمام الرابعة عصرًا في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، تدور الورشة حول التعريف بتاريخ اليوجا وأهميتها، كما تناقش مفهوم اليوجا والطاقة، بالإضافة إلى تعليم المشاركين بعض تمارين التأمل التي تساعد على تنشيط الجسم وتنظيم عملية التنفس والتخلص من الضغوط.


 


ضمن برنامج مهرجان دار أوبرا الإسكندرية يحيي المطرب السوري مجد القاسم  على مسرح سيد درويش حفلا غنائيا ويقدم خلال الحفل باقة مميزة من أغانية القديمة والحديثة منها “بأمر الهوى ولحظة غرام وعمض عنيك وغيرها من أغانية”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*