فنانة من روما ترفع دعوى قضائية ضد الفاتيكان لهذا السبب


رفعت فنانة في روما دعوى قضائية ضد الفاتيكان بشأن استخدام أعمالها فى طابع بريدى لعيد الفصح لعام 2020 صادر عن الدولة، وذلك فقًا لتقرير صادر عن وكالة أسوشيتيد برس.


تطالب الفنانة أليسيا بابرو بتعويض قدره 130 ألف يورو من مكتب الاتصالات الحكومى فى مدينة الفاتيكان، بدعوى أنه استفاد من عملها وانتهاكه، جا ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.


 


يُظهر العمل المعنى يسوع المسيح وذراعاه مرفوعتان وقلب على صدره، جزء من سلسلة من الصور المماثلة التى ابتكرها بابرو منذ عام 2013 ، وقالت الفنانة إنها ألصقت هذا العمل بالذات على جسر بالقرب من الفاتيكان في عام 2019.


قال بابرو لوكالة أسوشييتد برس عن طوابع الفاتيكان “الصدمة الحقيقية كانت أنك لا تتوقع أشياء معينة من منظمات معينة”.


ومن جانبه، رفض كل من مكتب الطوابع في الفاتيكان والمكتب الصحفي التابع له التعليق على الدعوى المرفوعة إلى وكالة الأسوشييتد برس.


بعد أن طبع الفاتيكان 80000 طابع مع صورة بابرو وعرضها للبيع في مكتب البريد مقابل 1.15 يورو لكل منها ، قال محامو بابرو إنهم حاولوا الاتصال بمكتب جمع الطوابع في المؤسسة. وقال المحامون إن الفاتيكان لم يرد على رسالتهم أو بريدهم الإلكتروني.


وأشار قرار مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية على وجه التحديد إلى عرض العمل في الأماكن العامة ، مما يسمح بحرية “تصويره من قبل عامة الناس ونشره على نطاق واسع”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*