فيديو لبطلة تزلج عمرها 6 سنوات يحصل على 1.4 مليون مشاهدة


بينما يقضي زملاؤها في الحضانة أوقات فراغهم في اللعب بالمكعبات والركض بالخارج، كانت بايج توبان منشغلة باللعب في منحدرات تزلج بارتفاع 12 قدمًا ، وجمع قاعدة جماهيرية مزدهرة عبر الإنترنت ، وتحدي الصور النمطية للطفلة الصغيرة.



استحوذت بايج، البالغة من العمر 6 سنوات ، من ماكواري الأسترالية، على اهتمام العالم الأسبوع الماضي بعد أن جمع مقطع فيديو على إنستجرام تتزلج فيه مرتدية فستان زهرى أكثر من 1.4 مليون مشاهدة، لقد ظهرت بايج في منحدر تزلج.


بايج تمارس رياضة التزلج


أظهر الفيديو المهارات التي شحذتها بايج منذ أن اكتشفت لوح التزلج القديم لوالدتها قبل حوالي أربع سنوات.


قالت والدتها إيما لشبكة CNN الإخبارية: “عندما كانت بيج تبلغ من العمر عامين تقريبًا، التقطت لوح تزلج قديم في المرآب وبدأت تقف عليه، لقد بدأت هناك كيندا”.

بطلة التزلج صاحبة الــ6 اعوام
بطلة التزلج صاحبة الــ6 اعوام


 


في تلك الفترة القصيرة من الزمن، فازت بايج بمسابقة King of Concrete للتزلج على الألواح في ملبورن في مجال أقل من 9 سنوات وسجلت عددًا قليلاً من صفقات الرعاية.


قالت نفتالي ويليامز ، المحاضرة في كلية أنينبيرج للتواصل والصحافة بجامعة جنوب كاليفورنيا والتي تدرس العرق والتنوع في عالم التزلج على الجليد: “بيج بالتأكيد تتزلج بشكل جيد للغاية، ليس فقط بالنسبة للعمر ولكن للتزلج بشكل عام، هذه الأنواع من اللحظات هي عندما يرى الناس أن التزلج على الألواح يناسب أي عمر وأي خلفية، فهذا يدل على أن التزلج على الألواح يمكن الوصول إليه عالميًا”.


 


قالت بايج، التي تعيش عائلتها على طول الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا، إن التزلج على الألواح يجعلها “سعيدة حقًا” وإن إحدى الحيل التي كانت تعمل على إتقانها هي خطوة تسمى من فظة إلى مزيفة.


تتضمن الحيلة ركوب اللوحة إلى حافة المنحدر، وإيقاف اللوحة على الحافة أثناء الموازنة عليها ثم تفرقع اللوحة من المنحدر للركوب مرة أخرى.


لقد قطع مجتمع التزلج على الألواح شوطًا طويلاً في تشجيع الإناث وغير المطابقين للجنس على الانضمام إلى هذه الرياضة، ومع ذلك، لا يزال أمامها المزيد لتقطعه.


لا تتوفر أرقام ثابتة عن العدد الحالي للإناث والمتزلجين غير المتوافقين مع الجنس عبر الولايات المتحدة، لكن دراسة عام 2017 بعنوان ” ما وراء اللوح: التزلج ، المدارس، والمجتمع “، شارك في تأليفها ويليامز من جامعة جنوب كاليفورنيا، استشهدت بأرقام من جمعية صناعة الرياضة واللياقة (SFIA) ، والتي وجدت أن “المشاركين الذكور يمثلون ما يقرب من 4.6 مليون المتزلجين ، بينما لوحظت مشاركة الإناث بنحو 1.7 مليون “، وفقا لــCNN.


 




مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*