قبر قديم غير عادى أكتشف صدفة بمزرعة فى أيرلندا.. إعرف تفاصيل


اكتشف مزارع أيرلندى مقبرة قديمة غير عادية للغاية ولم يمسها أحد فى مقاطعة كيرى أثناء أعمال تحسين الأراضى، والتي قد تعود إلى 4000 عام أو قبل ذلك.


قبر قديم


 


تم اكتشاف القبر القديم مؤخرًا على أرض خاصة بواسطة حفار أثناء أعمال استصلاح الأراضى التى يقوم بها مزارع، ومع ذلك طلبت خدمة النصب التذكارى الوطنية أن يظل الموقع الدقيق لهيكل الدفن القديم سريًا لمنع احتمال حدوث اضطراب، فالقبر فى حالة ضعف وهناك مخاوف من أن الأشخاص الذين يزورون الموقع قد يتسببون في مزيد من الضرر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins


تم الكشف عن القبر عندما قام مزارع بقلب حجر كبير تم اكتشاف تحته غرفة مبطنة بالبلاط مع حجرة فرعية مجاورة تقع أمام المقبرة الرئيسية.


 زار علماء الآثار من دائرة الآثار الوطنية والمتحف الوطني الأيرلندي الموقع لإجراء مسح أولي وداخل المساحة المقدسة اكتشفوا “حجرًا بيضاوي الشكل أملسًا غير عادي وما يعتقد أنه عظم بشرى.


يُعتقد أن القبر قد يعود إلى العصر البرونزي (2000 قبل الميلاد – 500 قبل الميلاد) ، لكن علماء الآثار حددوا عددًا من الميزات غير العادية للغاية التي تشير إلى أنه كان من الممكن بناؤها قبل ذلك بكثير.


قال عالم الآثار ميشال كويلان: “تصميم هذا القبر بالذات ليس مثل أي من مواقع الدفن الأخرى التي تعود إلى العصر البرونزي لدينا هنا.” تمت إزالة الحجر البيضاوي الشكل ، والذي من المحتمل أن يكون عنصرًا طقسيًا ، لحفظه بأمان وتقول السلطات إنها “لن تعلق على الاكتشاف” حتى يتم الانتهاء من مسح كامل. لكنهم قالوا إنه كان “اكتشافًا غير عادي ومهم للغاية”.


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*