قرأت لك .. “أشياء غريبة لم تعرفها من قبل” حكايات وألغاز العالم


نلقى الضوء على كتاب “أشياء غريبة لم تعرفها من قبل” لـ إكرام صغيرى، هل تساءلت يومًا لماذا يرتدى الصبيان الأزرق والبنات الوردى؟ أو لماذا يستخدم الصينيون الأعواد للأكل؟ هل تتذكر لعبة الطيور الغاضبة؟ هل تساءلت يومًا عن الشخص الذى كان وراء الفكرة؟ هل فكرت يومًا فى السبب الذى يجعل البريطانيين يقودون على اليسار، بينما تقود أغلب الدول على اليمين؟ هل فكرت وأنت تنظر إلى ساعة معصمك فى الشخص الذى كان وراء هذا الاختراع؟ هل سألت نفسك مرة كيف كان القدماء ينظفون أسنانهم؟


 


يحاول هذا الكتاب الإجابة على مثل هذه الأسئلة، ويستعرض معلومات طريفة وحقائق غريبة من التاريخ الإنسانى، القديم والحديث. وقد سعينا لخلق تنوع بين المواضيع، حتى لا يصاب القارئ بالملل، فمن تاريخ آلة الركض، إلى لغز أنستازيا، إلى قصة مكعب الروبيك، مرورًا بالتوأم السيامي، ثمّ إلى المدن التى يُمنع الموت فيها، وصولًا إلى قصة العطر الأشهر فى العالم.


 


وقد اعتمدنا فى النصوص المقدمة فى هذا الكتاب، على الترجمة من أكثر من مصدر، ومن اللغتين الإنجليزية والفرنسية. وبالتالي، فإن كل مقال هو عبارة عن ترجمة تركيبية لمقالين أو أكثر. وهذا فى محاولة منا لتقديم نص عربى مترابط ومتكامل، يجيب إلى حد كبير على تساؤلات القارئ، ويشبع فضوله. وما دفعنا إلى إتباع هذه الطريقة فى الترجمة، هو محاولتنا لجمع أهم المعلومات المتوفرة حول موضوع ما، بهدف الإحاطة بجوانبه، وإيصال المعلومة للقارئ بشكل مباشر دون الوقوع فى الإطناب والتفاصيل التى قد تضيع بينها الفكرة.


 


لذا نرجو أن يحمل هذا الكتاب لقارئه الفائدة والمتعة على حد سواء، وأن يفسح المجال لتساؤلات جديدة، تدفع القارئ إلى مواصلة البحث الذى بدأناه عبر هذه الصفحات. وكما قال الكاتب الفرنسى ستندال: “إن المرء ليرتعب حين يفكر فى كم يلزم من بحث لأجل بلوغ حقيقةٍ مرتبطة بتفصيل تافه”. 


مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

*