قصور الثقافة تطلق فعالياتها الفنية فى قرى “حياة كريمة” بمحافظة دمياط

[ad_1]

في إطار مبادرة “حياة كريمة” الثقافية، وضمن خطة وزارة الثقافة برئاسة أ. د نيفين الكيلاني التي تهدف الي تنمية الوعي لدي أهلنا في قري و نجوع مصر، تطلق الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعالياتها الثقافية والفنية، من خلال الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسي، بإشراف أحمد يسري مدير عام الإدارة العامة للشباب والعمال، وبالتعاون مع وزراتي “الشباب والرياضة، التربية والتعليم” والمجلس القومي للمرأة، والشركة القابضة للمياه، وجمعيات المجتمع المدني، وصندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي، وذلك بقري “حياة كريمة” بمحافظة دمياط وقري مركز كفر سعد بفرع ثقافة دمياط برئاسة د.فادي سلامة التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله خلال الفترة من 3 سبتمبر وحتي 15 سبتمبر الحالي. 


 


تتضمن الفعاليات مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية تشمل عروض فنية، أراجوز للأطفال، تنورة، مسرح عرائس، كورال أطفال، لقاءات توعوية للشباب، ندوات وورش حكي، سهرات في دوار العمدة، بالإضافة إلي ورش فنية في مجالات “الحلي، خشب القشرة، عجينة السيراميك، الديكوباج، الرسم والتلوين، وورش الحكي والالعاب الشعبية، الخيامية والبامبو”.


 


كما سيتم تدريب الفتيات علي ريادة الأعمال وإقامة المشاريع  الصغيرة من خلال المجلس القومي للمرأة، إضافة إلي إهداء مجموعة من إصدارات الوزارة إلي المكتبات والمدراس ومراكز الشباب المتواجدة بالقري، وتدشين مركز لاكتشاف الموهوبين في مجالات “التمثيل، الشعر، الموسيقي، العزف، والغناء” ورصد جوائز للفائزين الخمس الأوائل في كل مجال من هذه المجالات.


 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*