لو لسة مغسلتيش السجاد.. إزاى تغسلى كل واحدة حسب نوعها بسرعة وبسهولة

[ad_1]


مع استعدادات العيد تبدأ السيدات فى رفع السجاد وذلك لغسله وتنظيفه، لكن مع اختلاف أنواع المنسوجات المصنوع منه تختلف طريقة غسله، حتى لا يتسبب فى تلفه، أو استغراق وقت أكثر من اللازم، فالسجاد هو أفضل صديق لقدميك، كما أنه يقدم الدفء للغرفة ويعطيها مظهرا جماليا طوال الوقت، لذلك من المهم أن تفهم الفروق الدقيقة في نوع السجاد الخاص بك وكيفية الحفاظ عليه نظيفًا، كما أوضح اليوم السابع وبحسب موقع ” angi” أنه تتطلب أنواع السجاد المختلفة أنظمة تنظيف محددة بناءً على الوبر والنسيج والملمس، وهناك عدة إرشادات للتنظيف حسب نوع السجاد كما يلي:


 


تجنب استخدام منتجات التبييض:


تجنب استخدام منتجات التبييض مثل الكلور لتنظيف السجاد الصوف، إذا كان لديك سجاد مصنوع من الصوف، ابتعدى عن استخدام المبيضات، فيمكن أن يؤدي استخدام المبيض إلى إتلاف الألياف وخطر تكوين رقعة في سجاد الصوف. بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب استخدام الأمونيا أو غيرها من المنظفات عالية القلوية على سجادة الصوف لنفس أسباب استخدام المبيض.


 


تجنبي فرك السجاد البربري:


السجاد البربري سهل التنظيف لأن حلقاته الكبيرة لا تحبس الأوساخ مثل أنماط السجاد الأخرى، ومع ذلك إذا وجدت بقعه به، عليك تجنب فركها، لكن بدلاً من ذلك امسحي البقعة من الحواف الخارجية لتجنب انتشارها. يمكن أن يتسبب فرك السجاد البربري إلى بهتانها وتلفها سريعا.


 


تجنبي سكب الماء عند تنظيف سجاد السيزال:


هذا النوع من السجاد مصنوع من ألياف طبيعية، وهي معروفة بمتانتها وتعدد استخداماتها، لكن النمط المنسوج من سجاد السيزال ليس صديقًا للأقدام بشكل خاص، كما أن أليافه الطبيعية لا تتفاعل بشكل جيد مع الرطوبة الزائدة، مع وضع ذلك في الاعتبار ، تجنبي تعريض السجاد للماء عند التنظيف وقومي بتنظيف الأوساخ والبقع بدلاً من ذلك، جربي تجفيف السوائل المنسكبة بمنشفة ورقية جافة، لكن تأكدي من عدم فرك القماش.


 


استخدم واقي بقع السجاد للسجاد من النايلون والصوف:


يبذل بعض مالكي المنازل جهدًا إضافيًا للحفاظ على سجادهم المصنوع من النايلون والصوف باستخدام واقي من بقع السجاد. هذا المنتج عبارة عن رذاذ يتم امتصاصه في سجادتك لحمايته من البقع الدائمة. يوصى باستخدام واقيات الأقمشة والبقع لسجاد النايلون والصوف لأنها مواد أكثر مسامية. ضع في اعتبارك أن استخدام واقي بقع السجاد لا يحل محل الحاجة إلى الصيانة الدورية والتنظيف الاحترافي لهذا النوع من السجاد.


 


الماء الساخن والسجاد البوليستر:


السجاد البوليستر معتمد كمقاوم للبقع، لكن بالطبع ، هذا لا يعني أن هذا النوع من السجاد معفى من الصيانة الدورية والتنظيف العميق، وللحفاظ على سجادتك المصنوعة من البوليستر ، استأجري منظفًا بالبخار ثم اشفطيه بالماء الساخن.


ستعمل تقنية التنظيف هذه على إزالة الأوساخ والفتات المتوسّخة بعمق من ألياف السجاد ويجب ألا تحدث إلا مرة أو مرتين في السنة.


 


تنظيف


 

غسل السجاد
غسل السجاد


 


 

غسيل السجاد
غسيل السجاد


 




 


 

[ad_2]
مصدر الخبر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*